+A
A-

فريق الإمارات يستعد لخوض سباق “إل لومبارديا”

يختتم فريق الإمارات أسبوعاً من السباقات في إيطاليا، حيث يشارك في آخر السباقات الكبرى لهذا الموسم، سباق إل لومبارديا. وينطلق السباق البارز، والملقب “بسباق الأوراق المتساقطة”، في السابع من أكتوبر، وسط أجواء خريفية ساحرة.  يبدأ مسار السباق الذي يمتد على مسافة 247 كلم شرقي ميلان في مدينة بيرجامو، وينتهي على ساحل بحيرة كومو، البحيرة الشهيرة شمالي إيطاليا. ويحمل سباق إل لومبارديا العديد من نقاط الشبه مع السباق الكبير الرابع في الموسم، سباق لييج-باستوني-لييج، حيث يضم مرتفعات مشابهة وتضاريس وظروف سباق مماثلة. وفي حين يضم سباق إل لومبارديا عدداً أقل من مسافات التسلق، غير أنها تمتد على مسافات أبعد، وقد تشكل عنصراً أساسياً في تحديد الفائز بالسباق.

يواجه الدراجون خمسة مرتفعات أساسية يوم السبت هي: كولي جالو (بانحدار 6 %)، ومادونا ديل غيسالو (بانحدار 6.2 %)، ومورو دي سورمانو (بانحدار 15.8 %)، وسيفيليو (بانحدار 9.7 %) وسان فيرمو ديلا باتاليا (بانحدار 7.2 %). ويشارك في السباق من فريق الإمارات كل من كريستيان دوراسيك (كرواتيا)، وداروين أتابوما (كولومبيا)، وفاليريو كونتي (إيطاليا)، وروي كوستا (البرتغال)، وسيمون بيتيلى (إيطاليا)، ويان بولانك (سلوفينيا)، وإدوارد رافاسي (إيطاليا)، ودييجو أوليسي (إيطاليا).

وفي معرض تعليقه على تشكيلة السباق، قال ماريو سكيريا، المدير الرياضي في الفريق الإمارات: “لسنا من بين الفرق المرشحة للفوز في السباق، ولكن لدينا العديد من الدراجين الذين يمكن الاعتماد عليهم. يعد إل لومبارديا سباقاً بالغ الصعوبة، وسيكون لوجود الدراجين المتخصصين بالتسلق بين أعضاء الفريق أثراً أساسياً. ونحن على ثقة بأننا يمكن أن نعتمد على عدد من الدراجين المتميزين ضمن تشكيلتنا، مثل أوليسي، وروي كوستا وكونتي”.

وتعليقا على مشاركته في السباق، قال دييجو أوليسي الدراج في فريق الإمارات: “يعتبر سباق إل لومبارديا أحد أصعب السباقات الكلاسيكية ذات اليوم الواحد، بل قد يكون أصعبها على الإطلاق، إذا أخذت في الاعتبار التقلب في الارتفاعات. وستكون النقطة الأكثر أهمية من الناحية الاستراتيجية في السباق هي ‘الجدار’ في سورمانو، والتي ستبرز بلا شك عدداً من الدراجين المتخصصين بالتسلق. أما بالنسبة لي، فإن لياقتي جيدة وسأبذل كل ما أستطيع وأرجو تحقيق الأفضل “.

وبعد سباق نهاية هذا الأسبوع، يخوض فريق الإمارات السباقين النهائيين لموسم 2017: هونغ كونغ سيكلوثون في 8 أكتوبر وجولة في قوانغشي بين 19-24 أكتوبر.