+A
A-

المجموعة العربية تكتسح في انتخابات “آسيوي الصحافة الرياضية”

فاز الكويتي سطام السهلي بمنصب رئاسة الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية بالتزكية بعد انسحاب الباكستاني امجد عزيز مالك والكوري الجنوبي هي دونغ لمصلحة السهلي في الانتخابات التي اقيمت بعد ظهر اليوم في العاصمة الباكستانية اسلام اباد بحضور رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الايطالي جياني ميرلو ونائبه التركي عزت يلماير وممثلين عن 25 دولة اسيوية .

وحققت المجموعة العربية انتصارا مميزا في الانتخابات بعد نجاح القطري محمد الحجي والسعودي محمد الشيخ بمنصبي نائب الرئيس اضافة الى فوز كل من العماني احمد الكعبي والعراقي اياد الصالحي واللبناني ابراهيم دسوقي والياباني  شيناسوكي كوبياشي ومن تايبيه هيلين جاي  ومن مكاو نيم سيونغ والافغاني ساير زايلند والصيني كساي دونغوفاز بمنصب النائب الاول للرئيس الكوري الجنوبي هي دونغ بالتزكية.

وذهب منصب الامين العام للباكستاني امجد عزيز مالك بالتزكية فيما فاز بمنصب الامين المالي النيبالي  نيرانجان رانجباشي بعد فوزه على السورية عبير علي ب 18 صوتا مقابل 7 اصوات .

واكد السهلي بعد فوزه في الانتخابات على ضرورة اطلاق ورشة عمل للنهوض بالاتحاد الاسيوي من خلال الشروع بتعديل مواد النظام الاساسي مشيرا الى ان هذه الانتخابات اثبتت وحدة القارة الاسيوية .

ولفت السهلي الى ان فوزه يعود بالدرجة الاولى الى الدعم الذي حظي به من الكويت والمجموعة العربية اضافة الى ثقة الدول الاسيوية وهذا ما يرتب عليه مسؤوليات كبيرة .

وتوجه السهلي بالشكر الى رئيس الاتحاد الدولي جياني ميرلو على حضوره ودعمه لهذا المسار الديموقراطي في الانتخابات مهنئا لجنة الاعلام الرياضي في باكستان على نجاح الكونغرس ال20 للاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية .