+A
A-

حميدان: زيادة أندية الوالدين النهارية إلى 20 دارا

 قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان إن طموح الوزارة وخطتها القادمة تهدف إلى زيادة عدد أندية الوالدين النهارية إلى 20 دارا وناديا في مختلف المحافظات، بعد أن أثبتت التجربة نجاحها وإقبال العديد من كبار السن عليها، فضلا عن تخصيص موازنة سنوية دعما للجمعيات الأهلية المعنية بدور رعاية الوالدين.

ونظمت الوزارة، تحت رعاية حميدان، وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للمسنين، حفلا بمناسبة اليوم العربي واليوم العالمي للمسنين أمس تحت شعار “الاهتمام والتركيز على مواهب ومساهمات كبار السن ومشاركتهم بالمجتمع”، بحضور ومشاركة عدد من منتسبي أندية ودور الوالدين النهارية والدائمة، والشخصيات والفعاليات الاجتماعية، ومسؤولي الوزارة وأعضاء اللجنة الوطنية للمسنين.

وأكد حميدان، في كلمة أمام الحفل، أن مملكة البحرين تشهد سلسلة متراكمة من الإنجازات الداعمة لاحتياجات كبار السن، مشيرا إلى أن التجربة البحرينية في رعاية كبار السن نموذج عربي يحتذى في تعزيز قدرات المسن وتنشيط دوره الاجتماعي.

من جانبه، ألقى سعيد السماك كلمة نيابة عن اللجنة الوطنية للمسنين أكد فيها أهمية تعزيز التعاون بين اللجنة والوزارات ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني المعنية، للارتقاء بالخدمات والبرامج المقدمة لكبار السن، مشيرا إلى أن البحرين تعتبر من أوائل الدول العربية التي شكلت لجنة وطنية لرعاية المسنين، والتي من أهم أهدافها تنفيذ السياسة العامة لرعاية المسنين في البلاد. كما ألقت فاطمة الزياني كلمة نيابة عن كبار السن، أشادت فيها بالدعم والمساندة التي توليها الوزارة وتقديمها مختلف أوجه الخدمات والرعاية لكبار السن، منوهة بالمبادرات المتعددة في هذا الشأن.