+A
A-

المحرق لمواصلة الصدارة... واختبار صعب للحالة والنجمة

ستعود عجلة منافسات دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة يوم غدٍ الثلاثاء إلى الدوران من جديد بعد التوقف المؤقت الذي طال المسابقة، حينما تنطلق الجولة الرابعة بلقاء واحد سيجمع المحرق مع سماهيج، على أن تستكمل مباريات الجولة في اليومين التاليين.

وتوقفت منافسات الدوري اعتبارًا من نهاية الجولة الثالثة التي أقيمت مبارياتها أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع قبل الماضي.

وأجرت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد البحريني تعديلا طفيفا على جدول مسابقة الدوري؛ بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في البطولة الودية الدولية الأولى التي ينظمها الاتحاد السعودي وتستضيفها مدينة جدة في الفترة من 5 إلى 7 أكتوبر الجاري.

وجاءت التعديلات على الجولتين الرابعة والخامسة من المسابقة.

إذ قررت مسابقات السلة تأجيل المباراة رقم 24 التي تجمع بين فريقي المنامة والرفاع، على أن يتم تحديد موعد إقامتها لاحقا.

وأخرت لقاء سترة والبحرين ليقام يوم الخميس المقبل بدلا من موعده السابق يوم الثلاثاء.

كما أجرت تعديلا على الجولة الخامسة بتقديم لقاءي سماهيج والرفاع وسترة والنويدرات ليقاما 10 أكتوبر، فيما ستلعب مباراتا الاتحاد والمحرق والحد والمنامة يوم 11 الشهر نفسه.

وشكلت فترة توقف منافسات الدوري فرصة طيبة لجميع الأجهزة الفنية بالفرق؛ من أجل مراجعة الأخطاء ومعالجتها وترتيب الأوراق وتأهيل اللاعبين المصابين، علاوة على أنها فرصة لتجربة بعض الجوانب الفنية والخططية.

ويشير سلّم ترتيب قبل انطلاق الجولة الرابعة إلى تصدر المحرق بالعلامة الكاملة وبرصيد 6 نقاط، ثم يأتي خلفه الأهلي والاتحاد والنويدرات والحالة بـ 5 نقاط، ثم المنامة والنجمة والرفاع ومدينة عيسى بـ 4 نقاط، يتلوهم سترة والبحرين والحد وسماهيج بـ 3 نقاط.

وفي لقاء افتتاح الجولة الرابعة الذي سيقام عند السادسة والنصف مساء غدٍ، سيكون فريق المحرق مرشحا لمواصلة سلسلة انتصاراته وتربعه على صدارة دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة عندما يواجه سماهيج يوم غدٍ الثلاثاء في افتتاح الجولة الرابعة من المسابقة.

واستهل المحرق الموسم بقوة وحقق 3 انتصارات متتالية، ابتدأها بالفوز على النويدرات في الجولة الأولى، ثم أطاح بالرفاع في الجولة الثانية، قبل أن يهزم البحرين في الجولة الأخيرة التي انفرد بها في صدارة الدوري مستغلا تعثر شريكه السابق الذي تلقى خسارته الأولى أمام النويدرات.

ويسعى المحرق إلى تحقيق فوزه الرابع الذي يأمل من خلاله لتعزيز موقعه في الصدارة ومواصلة خطواته نحو استعادة لقب الدوري الغائب عن الفريق منذ 5 مواسم.

ورغم افتقاد المحرق في لقاء الغد 3 لاعبين هم علي شكرالله وبدر جاسم وعلي عباس الذين سيغادرون مع منتخبنا لخوض البطولة الدولية الودية بجدة، إلا أنّ “الذيب” يبقى مرشحا فوق العادة لتخطي منافسه؛ نظرا لفارق الإمكانات الفنية والخبرة بين الطرفين.

وتستكمل لقاءات الجولة في اليوم التالي (الأربعاء)، عبر إقامة لقاءين، إذ يلتقي الأهلي مع مدينة عيسى في لقاء الطموحات المتفاوتة، فيما يواجه الحالة اختبارا ثانيا أمام الاتحاد.

في المواجهة الأولى تسعى النسور الأهلاوية إلى مواصلة طريق الانتصارات ومحاولة إثبات الوجود هذا الموسم بعد أن دخل الفريق دوامة الهبوط من القمة في المواسم السبع الماضية بعدما كان محتكرا للبطولة.

في حين يتطلع مدينة عيسى الذي يواصل مشواره من غير لاعب محترف إلى تحقيق أقصى استفادة من اللقاء والخروج بالنتيجة الإيجابية التي ترضي الفريق وجهازه الفني.

وفي اللقاء الثاني، سيدخل الحالة اختبارا جديدا حينما يواجه الاتحاد الذي يعتبر من الفرق الأفضل تنظيما وحيوية هذا الموسم، ولاسيما بعد فوزه الأخير على الرفاع.

وسيكون البرتقالي مطالب بالفوز ومصالحة جماهيره بعد التعثر الأخير في الجولة الماضية أمام النويدرات، فيما يمني الاتحاديون النفس بالفوز الثاني على التوالي والثالث لهم في الدوري.

وتختتم منافسات الجولة بلقاء قوي وآخر متكافئ، إذ يصطدم النجمة مع النويدرات في قمة مباريات الأسبوع، في حين يلاقي البحرين الباحث عن فوزه الأول، نظيره فريق سترة.