+A
A-

الحواج مخاطبًا الطلبة المستجدين: تطلعوا نحو الإبداع والابتكار والتميز بالحياة الأكاديمية

 دعا الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس الأمناء عبدالله الحواج طلبة الجامعة المستجدين إلى التطلع نحو الابداع والابتكار والتميز في الحياة الأكاديمية والعملية.

وقال مخاطبا الطلبة المستجدين في يوم التهيئة: لتكن لديكم أحلامكم، لا تستهينوا بقدراتكم وطاقاتكم، أنتم في جامعة متميزة تضم طاقما من الأساتذة الكبار، لديكم فرصة كبيرة لتشكيل طموح أكبر من مجرد شهادة ووظيفة، ليكن اتجاه القمة طموحكم، وستنير لكم الجامعة الأهلية الطريق لتحقيق ذلك.

وأضاف أن الجامعة بكل ما تتضمنه من إدارات وكليات وهيئات من أجل خدمة طلبتها في المقام الأول، وأنها تعتني بإضفاء أجواء من المشاعر العائلية في مجتمعها الجامعي لتمثل الجامعة لجميع منتسبيها البيت الثاني الذي يحتضنهم، داعيا في الوقت نفسه الطلبة المستجدين إلى الانفتاح بعقولهم وقلوبهم على الحياة الجامعية بكل تفاصيلها وأبعادها العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية، من خلال الاشتراك في مختلف الأنشطة اللا صفية والتردد باستمرار على المكتبة لما تمثله من أهمية قصوى في حياة الطالب الجامعي، وتأهيله لخوض غمار الحياة.

وأكد أن الجامعة بما تحظى به من دعم من القيادة الرشيدة، حققت التفوق المحلي وتتقدم بخطوات ثابتة نحو التفوق والتميز على المستوى الإقليمي، وتؤمن أن حلم التفوق العالمي ممكن التحقيق، بما تتضمنه الجامعة من قيادة أكاديمية محترفة وأساتذة ذوي خبرة عالية وطلبة ذوي حماسة كبيرة نحو الإبداع والابتكار، مشددا على أن الجامعة الأهلية تؤمن أن رقيها ونهضتها يرتكز على نجاح وتميز وتألق طلبتها وخريجيها، وليس أي شيء آخر.

ومن جانبه، رحب رئيس الجامعة منصور العالي بالطلبة الجدد، وهنأهم لالتحاقهم بالجامعة الأهلية، وتعهد أمامهم بأن جامعتهم ستشعرهم بالفخر لكونها الجامعة الخاصة الحاصلة على أعلى تقديرات هيئة جودة التعليم والتدريب بمملكة البحرين في جميع برامجها التي تمت مراجعتها، والمصنفة ضمن جامعات “الفئة الأولى”، ولأنها تعتزم الاستمرار في الارتقاء بمختلف برامجها الأكاديمية، إذ إن التطوير والتحديث صفتان لازمتان للمؤسسات الجامعية الناجحة.

بدورها، أوضحت مديرة القبول والتسجيل بعمادة شؤون الطلبة فاتن ضيف بأن العمادة تضم خمس إدارات، وأن برنامج “أدرِج” الإلكتروني ساعد الطلبة في تسجيل المقررات.

وشارك في فعاليات يوم التهيئة رئيس مجلس الطلبة لؤي مبارك وأمينة سر المجلس نوال الطاهر، اللذين قدما للطلبة المستجدين فقرة تعريفية بالأنشطة.

أتيح المجال للطلبة المستجدين للتجوال بين مجموعة من الأجنحة؛ للتعريف ببرامج الكليات ومتطلباتها العامة والخدمات.