+A
A-

ناصر بن حمد: “بايدك” رسالة للعالم أن البحرين واحة أمان

 ترأس قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أمس الاجتماع التنظيمي الدوري للجنة العليا لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 “بايدك”، والذي ستحتضن البحرين نسخته الأولى في الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر 2017، تحت رعاية عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأكد سموه أن إقامة الفعالية الأمنية والدفاعية الدولية المتفردة على أرض المملكة يبعث رسالة للعالم بأن مملكة البحرين هي واحة الأمن والأمان، كما يعد مساهمة من جانب المملكة في تعزيز الاستقرار الإقليمي، ومكافحة التطرف والإرهاب.

وأضاف سمو قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 أن النجاحات التي سيحققها معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع بنسخته الأولى 2017 سيزيد الطموح إلى تطوير وإبراز صناعة المعارض في مملكة البحرين؛ لتحقيق مزيد من فرص النمو والازدهار في هذا القطاع المهم. واطلع قائد الحرس الملكي على آخر استعدادات اللجان العاملة، وما وصلت إليه من جاهزية تامة في الوقت المناسب. وشدد على أن اللجنة العليا تتطلع إلى تنسيق جميع الجهود العسكرية والدبلوماسية المشتركة؛ لتعزيز التعاون بين مملكة البحرين والمجتمع الدولي، ودعم أهداف قوة دفاع البحرين، وجذب الاستثمارات، وتوطين التكنولوجيا، وتنشيط القطاع السياحي. ووجه إلى ضرورة مضاعفة الجهود القائمة على العمل المحترف الدقيق في سبيل استحضار عوامل النجاح والتميز كافة، وتعزيز الاعتماد على الكفاءات الوطنية الشابة لاكتساب المهارات والخبرات، والاستفادة من الطاقات المبدعة، والأفكار الخلاقة. من جانبه، أعرب رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الإستراتيجية والدولية والطاقة “دراسات” المتحدث الرسمي لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة عن امتنانه واعتزازه بدعم وتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وحرص سموه الكبير على تهيئة المقومات والإمكانات كافة التي تضمن لمملكة البحرين نجاحاً باهراً في تنظيم هذا الملتقى الدفاعي – الإستراتيجي الدولي، وتحقيق الأهداف المأمولة. من جانب آخر، استقبل سمو قائد الحرس الملكي في مكتبه بالقيادة العامة أمس، وفدًا من القيادة المركزية للعمليات الخاصة التابعة للقوات الأميركية، بحضور قائد قوة الحرس الملكي الخاصة سمو الرائد الركن الشيخ خالد بن حمد آل خليفة. وخلال اللقاء، رحب سموه بالوفد الأميركي، مشيدًا سموه بالعلاقات القائمة والتعاون المشترك بين مملكة البحرين والولايات المتحدة وما تشهده تلك العلاقة من تطور ونماء على الصعيد العسكري، كما تم بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. حضر اللقاء سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين وليام روبك، والملحق العسكري الأميركي المعتمد لدى مملكة البحرين العقيد ستيفن فسنت.