+A
A-

الغتم: ما توفره القيادة للمناسبة الدينية يعكس التآلف والترابط

 دشّن المدير العام لبلدية الشمالية يوسف الغتم حملة “عاشوراء نرتقي 8” في مأتم الوسطى بقرية كرانة أمس بحضور محافظ الشمالية علي العصفور وعدد من أعضاء مجلس بلدي المحافظة الشمالية وممثلين عن مآتم المنطقة وأعضاء المؤسسات الأهلية واللجان.

وأكد الغتم في حفل التدشين أن فعاليات عاشوراء تنطلق سنويًّا في أجواء تعكس حقيقة اللحمة الوطنية، وأن ما توفره القيادة السياسية الحكيمة من أجواء ومناخات وخدمات لهذه المناسبة الدينية والاجتماعية يؤكد حقيقة التآلف والترابط بين جميع فئات ومكونات المجتمع.

وأوضح أن الحملة في نسختها الثامنة انطلقت تحت شعار “نعم هذه مسؤوليتي” وهو شعار يختزل معنى الشراكة المجتمعية ودور مؤسسات المجتمع وأفراده في تحمل مسؤولياتهم تجاه البيئة والحفاظ على النظافة وبث الوعي الإيجابي.

وتم تكريم الفائزين في مسابقة “عاشوراء نرتقي 7” وحصل مأتم الطويلة على المركز الأول كأفضل مأتم في الممارسات البيئية، وحصل مأتم الإمام الرضا في قرية المالكية على المركز الثاني.

وأضاف الغتم “دأبت بلدية المنطقة الشمالية وبالتعاون مع المجلس البلدي والمؤسسات الحسينية واللجان الأهلية على صياغة برامج بيئية مشتركة في موسم عاشوراء من خلال حملة نرتقي تهدف إلى ترشيد السلوك العام لدى الأهالي”.

وأشار الغتم إلى التحديات الكثيرة في مثل هذه المناسبات سواء فيما يتعلق بتقليل حجم النفايات أو الحفاظ على النظافة أو الالتزام بوقت إخراج أكياس القمامة كما هو موضح لكم في الإعلام بحيث يتم إخراج أكياس القمامة ما بين التاسعة مساءً حتى السادسة صباحًا”.

إلى ذلك، قال المدير التنفيذي في شركة “أوربايسر” لخدمات النظافة “لقد ساهمنا على مدى السنتين في حملة (عاشوراء نرتقي 8) التي تنفذها بلدية المنقطة الشمالية والمجلس البلدي والتي تقام هذا العام تحت شعار “نعم هي مسؤوليتي” والتي تستهدف توعية إدارات ورواد المآتم والحسينيات في مجالات البيئة والصحة والسلامة.