+A
A-

رئيس الوزراء يتلقى مزيدا من التهاني على درع “فوبال”

 تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة مزيدا من برقيات التهاني والتبريكات من كبار المسؤولين والمواطنين في المملكة؛ وذلك بمناسبة منح سموه درع الاتحاد الدولي للسلام والمحبة، مشيدين فيها بإسهامات سمو رئيس الوزراء في إرساء دعائم قيم التعايش والسلام والمحبة، وما يتمتع به سموه من رؤية حكيمة أسهمت في تحقيق العديد من النجاحات لمملكة البحرين في مجال التنمية والتطوير، سائلين المولى العلي القدير أن يحفظ سمو رئيس الوزراء وأن يمتعه بوافر الصحة والسعادة ويسدد خطاه لما فيه خير وصلاح مملكة البحرين.

 

نائب رئيس مجلس الوزراء     

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة من نائب رئيس مجلس الوزراء جواد العريض؛ وذلك بمناسبة منح سموه درع التسامح والمحبة من قبل الاتحاد العالمي للسلام والمحبة (فوبال) هذا نصها:

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

يطيب لي ويشرفني أن أرفع إلى مقام سمومكم الغالي أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة منح سموكم حفظكم الله درع الاتحاد العالمي للسلام والمحبة والتعايش السلمي بين كافة البشر وذلك تأكيدا لما تحظون به سموكم الكريم من مكانه رفيعة على الصعيد الدولي لما أنجزتموه من مختلف الإنجازات التنموية العظيمة لمملكتنا الغالية في ظل قيادتها الحكيمة، مما كان له الأثر الطيب لدعم قيم السلام والتسامح والمحبة بين بني البشر خدمة للإنسانية في كل أرجاء المعمورة وتعزيزاً للتسامح على الصعيد الدولي والعمل الدؤوب على تحقيق الرفاهية والحياة الكريمة لكافة البشر.

أسأل الله العلي القدير أن يوفق سموكم الكريم لما فيه خير ورفعة لمملكة البحرين في ظل القيادة الرشيدة.

وزير شؤون الإعلام     

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة من وزير شؤون الإعلام علي الرميحي؛ بمناسبة منح سموه درع الاتحاد الدولي للسلام والمحبة

هذا نصها:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه رئيس مجلس الوزراء الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

أتشرف بأن أرفع إلى مقام سموكم الكريم خالص التهنئة والتبريكات بمناسبة منح سموكم حفظكم الله درع الاتحاد الدولي للسلام والمحبة، تكريماً لسموكم كشخصية عالمية بارزة ورائدة في مجال العمل الإنساني ودعم السلام والتسامح والتنوع بين الشعوب.

إن هذا التكريم يؤكد المكانة الرفيعة والعالية التي تحظون بها سموكم لدى المجتمع الدولي تقديراً لجهود سموكم الحثيثة في دعم السلام العالمي والتعايش السلمي والتعاون الدولي في مجالات التنمية المستدامة والمبادرات الإنسانية.

حفظكم الله يا صاحب السمو عزاً وسنداً وذخراً للبحرين الغالية وشعبها الوفي.

وتفضلوا سموكم حفظكم الله بقبول فائق التحية والاحترام.

علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام

 

رئيس “جيبك”     

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة من رئيس شركة جيبك عبدالرحمن جواهري؛ بمناسبة منح سموه درع الاتحاد الدولي للسلام والمحبة هذا نصها:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه رئيس مجلس الوزراء الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

إنه لمن دواعي سروري وفخري، أن أرفع إلى مقام سموكم الكريم بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن زملائي أعضاء الإدارة التنفيذية بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة نيل سموكم “درع السلام والمحبة” الممنوح لكم من الاتحاد الدولي للسلام، وذلك خلال الفعالية السنوية التي أقامها الاتحاد العالمي للسلام والحب في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

لقد شرفت بلادنا البحرين بحصول سموكم حفظكم الله، على هذا التقدير العالمي الجديد الذي يضاف إلى سجل سموكم الحافل بالكثير من الجوائز والتقديرات الإقليمية والعالمية، حيث تمكنتم سموكم عبرها من لفت الأنظار إلى هذا الوطن وما ينعم به من أمان وسلام وتعايش بين جميع فئاته وطوائفه دون تمييز حتى أصبحت البحرين اليوم بفضل حكمتكم حفظكم الله، واحدة من أكثر البلدان احتراما على مستوى العالم.

نهنئكم على نجاح جهودكم يا صاحب السمو في تعزيز قيم المواطنة والسلام والتسامح وتبنيكم للاستراتيجيات التنموية الحديثة والبناءة والله أسأل، أن يحفظكم لهذا الشعب رمزا للنهضة المباركة وأن يطيل في عمر سموكم، ويمدكم بعونه وتوفيقه، إنه نعم المولى ونعم النصير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الدكتور عبدالرحمن جواهري

رئيس الشركة

ماجد الجشي     

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة من ماجد الجشي؛ بمناسبة منح سموه درع الاتحاد الدولي للسلام هذا نصها:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

ببالغ السرور يشرفني أن أرفع إلى مقام سموكم الكريم أحر التهاني بمناسبة منحكم وبجدارة درع التسامح والتنوع من قبل الاتحاد العالمي للسلام والمحبة “فوبال”.

إن هذا التكريم وما سبقه من جوائز وأوسمة عالمية عديدة يعكس تقدير المحافل والمؤسسات الدولية لدوركم الرائد والفعال في قيادة نهضة البحرين وتقدمها على مدى السنوات التي تبوأتُم فيها مركز القيادة وأخذتم على عاتقكم الوصول ببلدنا البحرين الذي تحبون وتتفانون في خدمته إلى المستوى الذي يليق به من تطور ونمو وازدهار.

وفقكم الله وأبقاكم ذخراً لهذا البلد وشعبه الذي يحبكم ويثمن لكم عملكم الدائم والدؤوب الذي أوصله إلى ما هو عليه اليوم من تقدم وازدهار.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

بنك الإبداع

أكد الرئيس التنفيذي لبنك الإبداع خالد الغزاوي أن الجهود التي يبذلها رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في مجال دعم الاستقرار والسلام والتعايش جعلت من البحرين نموذجا يحتذى تحتل صدارة المؤشرات العالمية ذات الصلة بقياس معدلات التنمية الدولية.

وقال الغزاوي في تصريح له بمناسبة منح سمو رئيس الوزراء درع الاتحاد العالمي للسلام والمحبة (فوبال) إن هذا الإنجاز الجديد لسموه يمثل اعترافا دوليا بإسهامات سموه المشهودة في مجال التنمية وإرساء دعائم السلام والتسامح والتنوع، وأضاف أن الحضور السياسي والدبلوماسي الرفيع لحفل تكريم سمو رئيس الوزراء في نيويورك والذي تزامن مع اجتماعات الأمم المتحدة دليل على أهمية هذا الحدث، واعتراف واسع بجهود سمو رئيس الوزراء في تحقيق السلام العالمي.

وأكد أهمية الأمن والاستقرار والسلام في رفع معدلات التنمية، وقال إن هذا التكريم يأتي في وقت نحن أحوج ما نكون فيه إلى القادة العظماء الحكماء القادرين على تجنيب أوطانهم ويلات الحروب، واستنهاض كل الطاقات لتصب في مسيرة تعزيز مسيرة السلام والتلاحم الوطني.

وأشار إلى أن العديد من خبراء الاقتصاد والتنمية حول العالم ينظرون بإعجاب إلى إنجازات سمو رئيس الوزراء المتراكمة في مجال تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة في مملكة البحرين، وانعكاسات ذلك على رفاهية المواطنين وتقديم خدمات الصحة والتعليم وغيرها وفقا لأرقى المعايير العالمية.

ونوه الغزاوي بقدرة البحرين على أن تحجز لنفسها مكانا متقدما ضمن الدول التي تمكنت من تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، وقدرتها على تبني نهج حضاري اجتماعي واقتصادي وثقافي يتسم بالانفتاح والتطور وينعم المواطنون والمقيمون بثماره. وقال “مؤخرا فقط طالعنا تقرير صادر عن منتدى دافوس العالمي وضع البحرين في مقدمة دول العالم الجاذبة للوافدين، وهذا دليل عالمي على ما تتمتع به المملكة من أمن واستقرار وازدهار، وإصرار قيادتها الحكيمة على تبني نهج الانفتاح والتطور والازدهار وإتاحة المجال أمام الجميع للمساهمة في عملية التنمية والازدهار الوطني المنشود”.

 

سيل البرقيات

كما تلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقيات تهنئة من كل من الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، وسلمان بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق، وعبدالجليل الطريف الأمين العام مجلس الشورى، ووائل المبارك القائم بأعمال الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة، ومحمود المحمود رئيس منظمة الوحدة العربية الإفريقية لحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب، وافنان الزياني، وجمعية قلالي للصيادين، وأهالي منطقة قلالي.