+A
A-

بي أم دبليو تكشف رسميًا عن M5 الجديدة كليًا

بعد أشهر طويلة من التطوير والاختبار، كشفت بي أم دبليو رسميًا عن الجيل الجديد المنتظر من M5، أحد أنجح سياراتها على الإطلاق.

بدايةً تأتي M5 F90 الجديدة كلياً بروح قسم M للأداء العالي، والتي تظهر بكل وضوح في المقدمة عبر الصدام بفتحات التهوية الكبيرة وغطاء المحرك بخطوطه الحادة، وأسفله شبك بي ام دبليو باللون الأسود.

ومن الجانبين تبرز المرايا الانسيابية والزوائد الجانبية، بينما تحصل الخلفية على صدام أعرض من الفئات الأساسية يتوسطه مشتت الهواء باللون الأسود، و4 مخارج عادم رياضية، مع جناح صغير مدمج. تكتمل المواصفات الخارجية بالسقف المصنوع من الكربون فايبر، والجنوط الجديدة بمقاس 19 إنش، قياسية و20 انش اختيارية.

أما المواصفات الداخلية، فحصلت على لمسات تميّزها عن الفئات الأساسية، ولكن بالرغم من كونها لمسات بسيطة، إلا أنها أضافت روحا رياضية رائعة، حيث نرى لوحة القيادة من الكربون فايبر والعديد من الإضافات الحمراء التي تظهر في زر التشغيل، وأزرار وضعيات القيادة خلف المقود وفي الكونسول الوسطي، وتبرز عصا ناقل الحركة في M5 بتصميم جريء مع لمسات باللون الأحمر أيضاً. وفرت بي أم دبليو مقاعد رياضية جديدة كلياً من تصميم قسم M تعدنا الشركة البافارية أنها ستوفر راحة وتحكم أفضل للسائق. من حيث الأداء، يظهر تركيز بي أم دبليو الكبير في هذا الجيل، لطالما عبرت الشركة البافارية عن نفسها بالقول إنها “آلة القيادة الكاملة”، وتنعكس هذه المقولة في الجيل الجديد من M5، البداية مع المحرك V8 تيربو M TwinPower بقوة تبلغ 600 حصان وعزم دوران يصل إلى 750 نيوتن-متر، يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي M Steptronic جديد كلياً من 8 سرعات، لتتسارع من 0-100 كم/س في 3.4 ثانية، ومن 0-200 كم/س في 11.1 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 305 كم/س. تأتي M5 الجديدة بوزن 1,855 كجم ويعتبر أقل من سابقتها بالرغم من الحجم الأكبر ونظام الدفع الرباعي الأثقل.

الإضافة الأكبر في هذا الجيل هو نظام الدفع الرباعي المتحول M xDrive المطور خصيصاً لـ M5 الجديدة كلياً، والذي سيعتمد على شريحة ذكية في منتصف السيارة تعمل على توزيع القوة بدقة بين الإطارات الأربعة.