+A
A-

وصول المصارع آدم باتيروف ومغادرة منتخب التايكواندو

وصل الى العاصمة التركمانية عشق اباد مساء امس  المصارع آدم باتيروف بصحبة مدربه محمود ماغوميدوف  للدفاع عن الوان مملكة البحرين في منافسات المصارعة الحرة بدورة الالعاب الاسيوية الخامسة للصالات و فنون القتال التي ما تزال مسابقاتها تتواصل في العاصمة التركمانية .

وفور وصوله الى القرية الرياضية و استكمال اجراءات دخوله الى السكن الخاص بالبعثة البحرينية توجه آدم برفقة مدربه محمود الىصالة التدريب لخوص حصته التدريبية الاولى في عشق آباد استعدادا و تاهبا لخوض منافسات وزن 70 كلغ في المصارعة الحرة  يوم الاثنين المقبل على امل تحقيق  احدى ميداليات هذا الوزن و الطموح هو الفوز بالذهبية . ولدى عودة المصارع آدم من الحصة التدريبية كان نائب رئيس البعثة البحرينية السيد عبدالرحمن عسكر و مدير البعثة  فواز شمسان في استقبالهفي مجلس البعثة حيث دار الحديث عن مدى الاستفادة من المعسكر التدريبي الذي خاضة المصارع قبيل مجيئه الى عشق آباد وعن مدى استعداده الفني و المعنوي حيث ابدى آدم تفاؤله معربا عن استعداده لهذه الدورة التي سيسغى من خلالها الى رفع علم مملكة البحرين على صارية التتويج .

من جانب آخر يغادر عشق اباد مساء اليوم منتخبنا الوطني للتايكواندو عائدا الى ارض الوطن بعد ان شارك و لاول مرة في منافسات هذه الدورة ولم يحالفه التوفيق في الانتقال الى الادوار المتقدمة حيث كان فارق الخبرة بين لاعباتنا و منافساتهن ظاهرا بوضوح رغم محاولات لاعباتنا الصمود و التفوق في بعض الاحيان ومع ذلك فقد كانت المشاركة ذات مردود ايجابي لمستقبل اللاعبات.

كما واصلت تركمنستان تصدرها للائحة المياداليات برصيد68 ذهبية و 50 فضية و 55 برونزية حتى مساء امس فيما تحتل ايران المركز الثاني ب 17 ذهبية و 14 فضية و 35 برونزية  ثم اوزباكستان ثالثا ب 16 ذهبية و 19 فضية و 42 برونزية  بينما تحتل الامارات المركز الاول عربيا و الحادي عشر على اللائحة برصيد 5 ذهبيات و 4 فضيات و 7 برونزيات  في حين تحتل السعودية المركز الثاني عربيا و الخامس عشر على اللائحة برصيد 3 ذهبيات و 4 فضيات و برونزيتان .

اما البحرين فتحتل المركز الخامس و العشرون بذعبية واحدة و برونزية واحدة علما بان البحرين تشارك في ثلاث مسابقات فقط و تنتظر فرصة تحقيق احدى ميداليا المصارعة الحرة.