+A
A-

وفد الكونغرس يطلع على سير عمل “الحقوق”

استقبلت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مقرها بضاحية السيف وفداً من الكونغرس الأميركي يزور البلاد حالياً؛ للتعرف على مملكة البحرين وإنجازاتها في مختلف المجالات، وذلك بحضور نائب الرئيس عبدالله الدرازي، ورئيس لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ماريا خوري، والأمين العام بالوكالة خليفة الفاضل.

في مستهل اللقاء، رحب نائب الرئيس بالوفد الأميركي، مشيداً بالعلاقات الطيبة التي تربط البلدين الصديقين، مستعرضا للوفد نبذة عن قانون إنشاء المؤسسة الوطنية وأهدافها وإستراتيجية عملها، متطرقا إلى الزيارات الميدانية التي تقوم بها سواء للسجون أو التجمعات العمالية؛ لتفقد أحوالهم، والتعرف على مشكلاتهم، والعمل على حلها إنْ وجدتْ.

كما اطلع نائب الرئيس الوفد على الوضع الحقوقي في مملكة البحرين والدور الذي تلعبه المؤسسة الوطنية في التعاطي معه وفقا للاختصاصات الموكلة إليها.

قدم الوفد الأميركي الشكر على الضيافة وحسن الاستقبال، وثمن جهود المؤسسة الوطنية في المجال الحقوقي، ومساعيها للقيام بمسؤولياتها الاجتماعية بشكل كبير ومتميز.

وتضمن برنامج زيارة وفد الكونجرس الأميركي جولة في أروقة مبنى المؤسسة الوطنية، حيث تم إطلاعهم على مركز التدريب ومكتبة المؤسسة، إضافة إلى مكتب استلام الشكاوى.