+A
A-

“المبرة الخليفية”: إرشادات عن الشراء الصحيح والآمن للسلع المعمرة

نظمت مؤسسة المبرة الخليفية أخيرا محاضرة توعوية تحت عنوان “السلع المعمرة وجريمة الاحتيال الشبكي والهرمي”، لطلبة من برنامج إثراء الشباب التابع للمؤسسة من قبل قسم التمكين الاستهلاكي بإدارة حماية المستهلك في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

وتم تسليط الضوء على محاور أساسية تضمنت تقديم إرشادات للشراء الصحيح والآمن للسلع المعمرة، إضافة إلى نشر التوعية اللازمة للحذر من التعامل والتسويق بطريقة الشبكي والهرمي؛ كونه يعد من الممارسات غير المشروعة والتي جرمها قانون رقم (35) لسنة 2012 بشأن حماية المستهلك ولائحتها لتنفيذية والقرارات المتصلة به.

وبهذه المناسبة، تقدمت رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة المبرة الخليفية سمو الشيخة زين بنت خالد بن عبدالله آل خليفة بجزيل الشكر والامتنان إلى قسم التمكين الاستهلاكي بإدارة حماية المستهلك من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة على المحاضرة التوعوية التي ساعدت على تعريف الطلبة بأهم حقوقهم وواجباتهم في السوق المحلية.

وأضافت “إننا نتطلع قدما لتنظيم مزيد من ورش العمل والدورات التعليمية والتوعوية في المستقبل، وذلك في سبيل المساهمة بخلق أجيال واعية ومدركة لحقوقها وواجباتها المجتمعية مما سينعكس على رفعة وتقدم مملكة البحرين”.

وتهدف المحاضرة إلى الارتقاء بالوعي الاستهلاكي لدى الجمهور وبلورة ثقافتهم بما يخص حقوقهم وواجباتهم كمستهلكين، وحثهم على التصدي لأنواع المخالفات التي قد تتم مواجهتها في الأسواق خلال القيام بالمعاملات التجارية.

يذكر أن “إثراء الشباب” برنامج تدريبي يمتد لمدة 4 سنوات، ويسعى لتطوير الشباب البحريني وغرس روح المبادرة والقيادة والتفاعل الإيجابي في المجتمع، من خلال تقديمه تجربة تعليمية فريدة من نوعها عبر مجموعة من الأنشطة الذهنية والبدنية المبتكرة التي تمكن الشباب وتعزز إمكاناتهم وقدراتهم.

ولقي برنامج إثراء الشباب في الأعوام الماضية الكثير من التفاعل الإيجابي من قبل الطلبة وذويهم؛ نتيجة طرحه ومحتواه المتميز وطريقة تعامله مع هذه الفئة المهمة في المجتمع.

وسيسعى البرنامج في هذا العام إلى بناء المهارات الحياتية والشخصية القيادية للشباب وتطوير قدراتهم وإمكاناتهم في جميع النواحي؛ ليكونوا قادرين على خدمة مجتمعهم ووطنهم.