+A
A-

“تمكين” و“العمل” يطلقان الرائد المبدع +973

 وقع صندوق العمل (تمكين) مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اتفاقية تعاون مشتركة تقضي بدعم إطلاق مشروع الرائد المبدع 973+، والذي يرمي إلى تعزيز جهود إدماج الباحثين عن عمل في قطاع الاعمال وذلك من خلال تعزيز فرص دخولهم في مجال ريادة الأعمال وفتح الباب أمام تنمية مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية وفق برامج تأهيلية متكاملة.

ووقع الاتفاقية وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري، ومن جانب “تمكين” الرئيس التنفيذي إبراهيم محمد جناحي.وجرى في إطار ذلك توقيع اتفافية تعاون مشتركة بين كل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية و شركة مياسم كوميونيكشنز، تهدف إلى الإشراف على تنفيذ مشروع الرائد المبدع “973+” بتمويل من “تمكين”. و وقع الاتفاقية كل من وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والشريك والمدير في شركة مياسم كوميونيكشنز مي بنت سليمان العتيبي.

و أكد الرئيس التنفيذي لـ “تمكين” على أهمية تنمية القدرات البحرينية وتشجيع الإبداع والابتكار في قطاع ريادة، لما يقدمه هذا القطاع من ثروة وطنية رائدة تخدم أهداف التوسع والتنوع الاقتصادي، مشيراً إلى أن الدعم المستمر الذي تقدمه “تمكين” في نمو القطاع الخاص، يمثل ركيزة أساسية في تشجيع النهوض المستدام للاقتصاد الوطني.

ولفت جناحي إلى أن البحرين حققت مكتسبات وطنية عالية على صعيد قطاع التنمية البشرية وفي تنويع مصادر الدخل الوطني، وهو الأمر الذي يأتي جنباً إلى جنب تحقيق بنود الرؤية الوطنية في توسيع خيارات النمو والازدهار فيما يعود بالخير على المواطن البحريني.

من جهته، أكد الدوسري أن التوقيع على عقد تنفيذ مشروع الرائد المبدع، يعكس اهتمام الوزارة بالشراكة الاجتماعية نحو إطلاق مبادرات نوعية مع الشركاء الرئيسين لتأهيل الباحثين عن عمل وتزويدهم بالمهارات اللازمة ليكونوا رواد أعمال ناجحين عبر ادخالهم في برامج تأهيل متخصصة لصقل قدراتهم ومهاراتهم الذاتية واكسابهم المزيد من المعارف تمهيداً للاندماج في سوق العمل وتمكينهم اقتصادياً والمشاركة الفعالة في مختلف المشاريع التنموية في البحرين.

ويشمل المشروع توفير مبنى مخصص ومجهز بكافة الاحتياجات اللازمة لجمع رواد الأعمال تحت سقف واحد وعرض بضائعهم المنتجة والمصنعة محلياً، على أن يسع ذلك 30 رائد عمل في إطار مدة لا تتجاوز 4 سنوات، مع تقديم خدمات استشارية وتدريبية وتبادل خبرات شهرية على يد خبراء ورجال أعمال من ذوي الخبرة، تمكن المستفيدين من عرض وتسويق منتجاتهم ومشاريعهم فيما يواكب متطلبات السوق.