+A
A-

التعاون العسكري مع أميركا يمثل بعدًا استراتيجيًّا

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ما تشهده العلاقات التاريخية الوثيقة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية من تنامي وازدهار مستمر على كافة المستويات، منوّهًا باهتمام وحرص البلدين الصديقين في مواصلة توطيد العلاقات بما يعود عليهما بالخير والنماء.

وأشار سموه إلى دعم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لكل ما من شأنه رفد العلاقات البحرينية الأميركية المتميزة وتوثيقها.

جاء ذلك، لدى لقاء سموه أمس سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة وليام روباك وقائد القوات البحرية الأميركية في القيادة المركزية قائد الأسطول الخامس الأدميرال كيفن دونيكان، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله، والذي قدّم إلى سموه الأدميرال جون أكويلان كقائد جديد للقوات البحرية الأميركية في القيادة المركزية قائدًا للأسطول الخامس. حيث أشاد سموه بالجهود التي يقوم بها الأسطول الخامس، وما يمثله التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في هذا المجال من بعد استراتيجي وحيوي من خلال ما تقدمه البحرين من تسهيلات ينعكس أثرها على تحقيق الاستقرار والسلام العالمي والإقليمي بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأشار سموه إلى الإسهامات التي قدمها الأدميرال كيفن دونيكان في تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين شاكرًا له الجهود المبذولة على ما قدمه طوال مسيرته، كما هنأ سموه الأدميرال جون أكويلان بمناسبة تعيينه، متمنيًّا له التوفيق والنجاح في مهام عمله الجديد.