+A
A-

نقص معلمات بأصغر مدرسة بالبحرين

اشتكى عدد من أولياء أمور طلبة مدرسة الجزيرة الابتدائية للبنين بجزيرة النبيه صالح من خلو مدرستهم من صالة رياضية.

وطالبوا ببناء مدرسة ابتدائية للبنين تستطيع استيعاب 500 طالب على الأقل بدلا من التنقلات أبناءهم لمدراس مختلفة في محافظة العاصمة.

وقال أولياء الأمور إن الطلبة الذين لم يتجاوز عددهم 100 طالب حرموا من اللعب في صالة رياضية مكيفة ومجهزة كباقي المدارس كما حرم آباؤهم قبلهم من الصالة منذ تأسيس المدرسة في 1962.

وطالبوا بزيادة الطاقة الاستيعابية للمدرسة التي حرمت طلبة الحلقة الثانية من الدارسة في قريتهم، إذ تم توزيعهم على مدارس سترة الابتدائية للبنين.

وأوضحوا أن طلبة الحلقة الأولى الموزعين على 6 صفوف، اثنان لكل صف، محرمون من تطبيق نظام الفصل كما هو معمول به في المدارس الأخرى.

وبينوا أن المدرسة تعاني من نقص الكادر التعليمي وكثرة تنقل المعلمات من وإلى المدارس الأخرى.

وناشدوا وزارة التربية عدم تكرار تغيير المعلمات في المدرسة الذي يحرم الطلبة من الاستقرار النفسي والتركيز الذهني خصوصا بالمواد الأساسية كاللغة العربية والإنجليزية.

وأوضحوا أن صفوف الثاني الابتدائي على سبيل المثال تعاقبت على تعليمهم 4 معلمات للغة العربية العام الماضي، متأملين ألا تتكرر هذه المشكلة هذا العام. ومن جهة أخرى، طالب أهالي إسكان النبيه صالح الجديد بتسجيل ونقل طلابهم إلى مدرسة الجزيرة، وقالوا إن صغر المدرسة أجبر أبناءنا الالتحاق بمدارس محافظة العاصمة المختلفة.