+A
A-

تشييد أكبر محطة بترول في الهملة

نجحت مشاورات أجراها مجلس بلدي الشمالية مع مستثمر يشيد مشروعا إسكانيا بمنطقة الهملة يضم مجموعة خدمات، وسيكون المشروع ضمن برنامج السكن الاجتماعي.

ويحتوي المشروع على أكثر من 1500 وحده سكنية و99 عمارة بالإضافة إلى أنه يحتوي على رياض أطفال ومدارس وحدائق وأكبر محطة بترول ومرافق خدمية، وذلك بناء على توصيات المجلس البلدي.

وطلبت اللجنة المختصة أن يتراجع المجلس عن قرار سابق برفض تغيير تصنيف عدد من العقارات في منطقة الهملة مجمع 1012 بعد التقسيم، بناءً على خطاب وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المؤرخ 21 مارس 2017.

ومن المقرر عرض الموضوع باجتماع المجلس المقرر نهار اليوم الإثنين. ويملك مشروع جناين الهملة شركة منارة للتطوير. وكان المجلس البلدي قد رفض في اجتماعه المنعقد بتاريخ 17 أبريل 2017 تغيير تصنيف عدد من العقارات في منطقة الهملة - مجمع 1012 بعد التقسيم.

وبعد مراجعة المستثمر مالك العقارات للمجلس البلدي واجتماعه مع رئيس اللجنة الفنية علي الشويخ وممثلة الدائرة السابعة بدور بن رجب عرض المستثمر الموضوع باللجنة بشكل مفصل وبين الأمور الإيجابية للمشروع مما رفع النقاط غير الواضحة التي أدت الى رفض الموضوع في البداية.

وأعد المجلس تقريرا فنيا من قبل المهندسة حوراء الحلواجي، ومذكرة رأي لممثلة الدائرة السابعة بدور بن رجب، ودُرس الموضوع في اجتماع اللجنة الفنية الأول المنعقد الأحد 10 سبتمبر 2017، وجرى الاجتماع مع المستثمر بتاريخ 24 يوليو 2017، وتمت زيارة موقع مشروع جناين الهملة بتاريخ 8 أغسطس 2017، وتم رفع خطاب إلى الوزير بتاريخ 26 يوليو 2017.

وعن مميزات المشروع، أفادت اللجنة المختصة بأن الشركة قدّمت ضمان سنتين لإنشاء الوحدات السكنية، وستنفذ مركز اتصالات يعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى الملاك، وتوقيع اتفاقية مع شركه أمنية للحراسة على مدار 24 ساعة بسيارات خاصة، وذلك لمدة سنة ابتداء من تسليم المشروع بالإضافة لتجميل وتشجير وزراعة واجهات وزوايا المنازل والمرافق العامة والحدائق. وطلبت اللجنة من المجلس رفع قرار لوزير الأشغال باعتماد تغيير تصنيف عدد من العقارات في منطقة الهملة - مجمع 1012 بعد التقسيم من تصنيف مناطق السكن الخاص أ (RA) إلى تصنيف مناطق السكن المتصل أ (RHA).