+A
A-

نار “دانات مدينة عيسى” ما زالت مشتعلة

ما زالت نار خلافات ملاك شقق “دانات مدينة عيسى” ومجلس إدارتهم مستعرة؛ وذلك بعد إلغاء اجتماع الجمعية العمومية الذي دعا له مجموعة من الملاك، وكان مقررا عقده يوم أمس لعدم اكتمال النصاب.

وحضر الاجتماع الملغى 70 من أصل 324 مالك.

وحول الأسباب التي أدت إلى عدم اكتمال النصاب قال أحد الملاك لـ “البلاد” إن أسباب ذلك تعود إلى حملة الرسائل الإلكترونية التي أدارها مجلس الإدارة الرافض لانعقاد الاجتماع طوال الأسبوعين الماضيين؛ باعتباره اجتماعا ليس ذا صفة قانونية، وأنه سيتم التعامل معه بالشكل المناسب، وإن تطلب الأمر فض الاجتماع بقوة الأمن على اعتباره اجتماعا غير قانوني.  ولفت إلى أن موجة الرسائل هذه أدت إلى خوف الكثير من الملاك من تبعات حضور الاجتماع الملغى، وما يمكن أن يتعرضوا له من مخاطر جراء ذلك. وأشار إلى أنهم يخططون إلى تجديد الدعوة لعقد اجتماع آخر بعد إجازة عاشوراء. وفي تسجيل صوتي لرئيس مجلس إدارة اتحاد الملاك قال “إن الاعلان عن عقد جمعية عمومية لا يحمل صفة رسمية، وهي جهود فئة غير معروفة، وحضور مجموعة من الملاك للاجتماع لا صفة قانونية له”.

وأضاف أن: “هذه الدعوة مضللة، وذات أهداف مجهولة، ولم يتقدم أحد لنا بشكل رسمي بطلب عقد جمعية عمومية بالشكل المبين في القانون، وأتمنى عدم التعاطي معه”.

وتابع أن “ساحة دانات المدينة غير مفتوحة لهذه اللقاءات، ولن نسمح لأحد باستغلال الساحة لمثل هذه الاجتماعات، كما أننا قد نلجأ للجهات الرسمية لفض هذا الاجتماع”.

وتجدر الإشارة إلى أن أسباب الخلاف بين الملاك ومجلس الإدارة تعود إلى تحديد مجلس الإدارة في يوليو الماضي مبلغ الرسوم الشهرية المطلوبة من الملاك لتغطية مصاريف المباني ومرافقها، والتي بلغت 40 ديناراً شهريا عن كل شقة، وهو ما لم يجد قبولا لدى مجموعة من الملاك. وفي 9 سبتمبر الجاري أرسلت رسائل نصية إلكترونية للملاك تدعوهم لحضور اجتماع الجمعية العمومية يوم السبت الموافق 16 من الشهر الجاري، مما أثار موجة رسائل مضادة من مجلس الإدارة تتهم الدعوة للجمعية بعدم القانونية، والتشكيك بعدم استكمال النصاب القانوني المخول بالدعوة لانعقادها.