+A
A-

جامعة البحرين تقبل 6000 طالب مستجد

أعلنت جامعة البحرين أمس نتائج القبول للمرحلة الجامعية الأولى للعام الجامعي الجديد 2017/2018م.  وهنأ رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، الطلبة المقبولين، متمنيًّا لهم التوفيق والنجاح، مشيرًا إلى أن الجامعة قد هيّأت، منذ وقت مبكر، كل الإمكانيات لاستقبال المتقدمين للالتحاق بالجامعة، إذ جرى قبول جميع خريجي الثانوية العامة من المدارس الحكومية والخاصة في العام الماضي من الحاصلين على معدل 70 % فأكثر، عملاً بالمكرمة الملكية السامية.

وأعرب رئيس الجامعة عن اعتزاز جميع المنتسبين إلى الجامعة بالدعم المتواصل والمساندة اللذين تحظى بهما الجامعة من القيادة. وجرى إرسال نتائج القبول إلى المتقدمين عبر الرسائل النصية SMS، إذ كان 7500 طالب وطالبة قد تقدموا بطلبات الالتحاق ببرامج المرحلة الأولى، واستوفى ما يقارب من 6000 طالب وطالبة منهم جميع متطلبات القبول.

وأعلنت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة أن أسباب عدم ورود أسماء الطلبة المتقدمين في قوائم القبول يعودُ إمَّا لكون الطالب لم يحضر المقابلة الشخصية، أو أنَّه لم يتقدم لاختبار القدرات، أو أنَّه لم يُسّلِّمْ نتيجته النهائية في الثانوية العامة، أو لم يقم باستكمال باقي المتطلبات. مشيرة إلى أن هؤلاء الطلبة إذا كانوا لا يزالون راغبين في الالتحاق بجامعة البحرين، عليهم اتباع الإرشادات التي تظهر على شاشة الموقع الإلكتروني الخاصة بالنتائج حتى يجري التعامل مع طلباتهم. وأشارت العمادة أيضًا إلى أهمية قيام الطلبة الذين اجتازوا خطوات القبول بالجامعة، بتثبيت قبولهم اعتبارًا من أمس (الأحد) وحتى موعد أقصاه الخميس المقبل الموافق 14 من سبتمبر الجاري من خلال النظام الإلكتروني لإدارة بيانات الطالب https://sis.uob.edu.bh، وذلك للحفاظ على فرصتهم الدِّراسية ومقاعدهم في التخصصات التي اختاروها، إذ إنَّ عدم تثبيت القبول في الفترة المُشار إليها ستعتبره الجامعة تراجُعًا من الطالب عن رغبته في الالتحاق بها.