+A
A-

القصاب: إحالة 3 مكاتب هندسية للتحقيق بسبب تجاوزات

ذكر رئيس مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية عبدالمجيد القصاب أن المجلس أحال 3 مكاتب هندسية للتحقيق بسبب تجاوزات منسوبة لهذه المكاتب، وذلك وفقاً للفصل السابع من القانون رقم 51 لسنة 2014 في شأن تنظيم مزاولة المهن الهندسية، وتوقع الانتهاء من إجراءات التحقيق في الربع الثالث من هذا العام.

من ناحية ثانية، قام مفتشو المجلس بالتفتيش على مواقع الإنشاءات في منطقتي ضاحية السيف والحد، وتم إرسال التقارير إلى شؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لعمل اللازم.

وعليه فقد قام المجلس بتغطية المناطق التالية في ما يتعلق بأنشطة التفتيش: السيف، الجفير، الفاتح، أم الحصم، العدلية، الحجيات، بوكوارة، الحـد.

وكشف رئيس مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية أن المجلس يخطط خلال الربع الثالث من هذا العام لتغطية مناطق الحورة والقضيبية والسيف والبسيتين لضمان التزام مواقع الإنشاءات بقانون مزاولة المهن الهندسية.

وانتهى المجلس من إعداد مسودة إجراءات التفتيش على المكاتب الهندسية والمهندسين ليتم إقراره من رئيس المجلس واعتماده.

في سياق آخر، تم الترخيص لثلاثة من المكاتب الهندسية البحرينية، وثلاثة من المكاتب الهندسية الأجنبية خلال النصف الأول من العام الحالي، كما تم ترخيص 803 من المهندسين الأفراد العاملين في المكاتب الهندسية وشركات المقاولات للفترة من يناير إلى يونيو 2017.

وخلال النصف الأول من العام الحالي قام المجلس ترخيص 995 من المهندسين العاملين في القطاع الحكومي، وتم ترفيع 57 من المهندسين العاملين في المكاتب الهندسية وشركات المقاولات.