+A
A-

“البلاد سبورت” يرصد أفراح المنامة بباكورة الألقاب

افتتح الفريق الأول لكرة السلة بنادي المنامة موسمه السلاوي ببطولة مبكرة على حساب منافسه فريق المحرق حينما فاز عليه أمس الأول (الأربعاء) في نهائي النسخة التاسعة من كأس السوبر البحريني بنتيجة 90/81.

وكان الوقت الأصلي من المباراة انتهى بالتعادل 74/74، ليحتكم الطرفان للشوط الإضافي الذي ابتسم للمنامة.

وبذلك، ضم المنامة لقب كأس السوبر إلى دوري زين الذي أحرزه الموسم الماضي، فيما أخفق حامل لقب الدوري من تحقيق الثنائية.

واستحق المنامة التتويج بالكأس السادسة في تاريخه والخامسة على التوالي؛ بفضل قوة التركيز الذهنية للاعبيه طيلة فترات المباراة حتى الثواني الأخيرة، إلى جانب الأدوار الدفاعية المتينة التي قام بها اللاعبون عبر الرقابة اللصيقة وقطع الكرات.

في المقابل، لم يقدم المحرق مستواه المعهود الذي اختتم به الموسم الفائت، وظهر بشكل فني غير متوقع رغم قوة تحضيراته للموسم الجديد.

المواجهة التي شهدت حضور جماهيري غفير، بدأت بحذر شديد بين الفريقين، قبل أن يبدأ المحرق في أخذ عصا السبق والتقدم في النتيجة مستغلا البداية السيئة للمنامة.

ورغم ذلك، إلا أنّ المنامة أعاد ترتيب صفوفه ونظم خطوطه الخلفية والأمامية، ونجح من قلب المعطيات وحسم المواجهة في شوطها الإضافي.

بكل تأكيد، سيشكل فوز المنامة بكأس السوبر في افتتاح موسم كرة السلة الجديد، دافعًا قويًّا للفريق وانطلاقة حقيقية نحو الظهور بمستوى متميز في المسابقات المحلية والمنافسة بقوة في الدفاع عن لقب الدوري واستعادة بطولة الكأس الذي غاب عن خزينة النادي في الموسم الماضي.

ميلاد: إهداء لكل مدرب وطني

أهدى مدرب الفريق الأول لكرة السلة بنادي المنامة عقيل ميلاد، إنجاز الفوز بكأس السوبر إلى جميع المدربين الوطنيين.

وقال ميلاد إن هذه البطولة لهي خير دليل على كفاءة المدرب الوطني وأنه قادر على تحقيق الإنجازات، مضيفًا “لدينا كمّ من المدربين الوطنيين الذين يعملون بشكل متميز، ومتسلحون بعلم التدريب والخبرة”.

واعتبر مدرب المنامة أن بطولة كأس السوبر السلاوية التي حققها فريقه يوم أمس الأول تعتبر مسابقة احتفالية بالنسبة لبطل الدوري وتكريمًا له على حدٍ سواء.

وأضاف أن مسابقة كأس السوبر هي تمثل بالنسبة لنا خير إعداد لدخول أجواء بطولات الموسم السلاوي الجديد المتمثلة في بطولتي الدوري وكأس خليفة بن سلمان. وبيّن عقيل ميلاد أن المباراة تعتبر جس نبض بالنسبة للفريقين واختبارًا لقدراتهما قبل انطلاقة الموسم الحقيقة بمسابقة الدوري، مشيرًا إلى أن الفريقين تقاسما السيطرة على المباراة، متابعًا: “لقد شهدت المباراة لحظات تفوق لكل طرف وهبوط للطرف الآخر، وهذا أمر طبيعي كون الجانبين يخوضان مباراة قوية ومن العيار الثقيل في افتتاح الموسم الجديد”. مؤكدًا أن المستوى الفني للفريقين سيؤخذ في التطور أكثر من خلال مرور جولات الدوري.

نوروز: دافع لتقديم الأفضل

أكد لاعب سلة المنامة حسن نوروز وأكبر هدافي مباراة السوبر أن فوز فريقه بلقب كأس السوبر على حساب المحرق يعتبر دافعًا كبيرًا بالنسبة لجميع أفراد الفريق الأزرق لتقديم الأفضل في الموسم السلاوي الجديد، مشيرًا إلى أنه سعيد جدًّا بتحقيق هذا اللقب الشرفي، الذي سيكون بمثابة الحافر لمواصلة العطاء والمحافظة على لقب الدوري.

وأضاف: “لقد كانت مباراة كبيرة جمعت بين بطلين يعرفان بعضهما جيدًا، وكنا ندرك جيدًا أن الأمور لن تحسم لصالح أي طرف سوى في الثواني الأخيرة من زمن المباراة، وهذا ما حصل في النهاية”، وقدّم نوروز جزيل شكره للجماهير المنامية العريضة والكبيرة التي ساندت الفريق طوال مباراة الأمس كعادتها، متمنيًّا أن يواصل الزعيم رسم الفرحة على وجه جماهيره الوفية في الموسم السلاوي الجديد. ويعتبر حسن نوروز نجم مباراة كأس السوبر بعدما ساعد فريقه بتسجيله 23 نقطة.

عزيز: خير بداية لموسم حافل

قال صانع ألعاب المنامة أحمد عبدالعزيز إن فوز فريقه بلقب كأس السوبر يعتبر خير بداية في الموسم السلاوي الجديد، مضيفًا أنه يأمل في تحقيق المزيد من الألقاب في الموسم الذي ينطلق اليوم.

وشدّد عزيز على ضرورة مواصلة العمل الشاق والتدريبات الفعالة في الأشهر القادمة، معتبرًا أن مباراة السوبر لم تعكس المستوى الحقيقي للمحرق والمنامة على حدٍّ سواء، كونها تأتي في بداية الموسم الجديد، متابعًا: “كان هناك الكثير من الأخطاء التي ارتكبناها في المباراة، ويجب علينا تصحيحها في المواجهات القادمة”.

كويد: المستوى سيصبح أفضل

أشار لاعب المنامة يونس كويد إلى أن تحقيق لقب كأس السوبر على حساب بطل كاس خليفة بن سلمان سيعطي فريقه دفعة معنوية كبيرة أثناء مسيرته في مسابقة الدوري، معتبرًا أن الإيجابية تمكن في التفوق على فريق قوي ومنافس إضافة للفوز ببطولة مع بداية الموسم السلاوي الجديد.

وتابع: “مستوى المباراة كانت متوسطًا ولكنه لم يعكس المستوى الحقيقي للفريقين، فالمنامة يعاني من النقص ونحن لم نخض سوى مواجهتين وديتين استعدادًا للموسم”، موضحًا أن مستوى الفريقين سيتصاعد تدريجيًّا مع خوضهما المزيد من المواجهات في مسابقة الدوري.

واعتبر كويد أن الفوز بلقب كأس السوبر يعتبر حافزًا لجميع أفراد فريقه، إضافة لكونها أمرًا إيجابيًّا بالنسبة للجماهير وحافزًا من أجل تواجد أكبر في المواجهات القادمة.

قربان: السوبر أول الغيث ولن نتنازل عن الدوري

عزا اللاعب محمد قربان أسباب فوز فريقه ببطولة كأس السوبر السلاوية إلى المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون خلال الإعداد والتحضير للمباراة رغم قصر فترة الإعداد. وقال إن البطولة جاءت نتيجة الجهود المبذولة خلال فترة الإعداد والانضباط الكبير للاعبين في التدريبات والرغبة التي أبدوها قبل اللقاء للفوز بالنسخة الأولى من البطولة، الأمر الذي أعطاهم الأفضلية على المحرق مع نهاية المباراة.

وبارك قربان الفوز إلى نادي المنامة وزملائه في الفريق والمدرب عقيل ميلاد، متمنيًّا المزيد من البطولات في العام الجاري، كما تمنى للمحرق حظًّا أوفر في المناسبات المقبلة، إلا أنه عاد ليقول إن المنامة لن يتنازل عن بطولة الدوري.