+A
A-

ختام ناجح لدورة “التغذية والغدد والمكملات” لبناء الأجسام

اختتمت أكاديمية فلكس في مملكة البحرين، دورة المستوى الأول لـ “أساسيات التغذية وعلم الغدد الصماء وأسس استخدام المكملات الغذائية”، والتي أقيمت يومي الجمعة والسبت الموافق 11 و12 أغسطس الجاري في فندق “سويس بل” بضاحية السيف.

وحاضر في الدورة استشاري التغذية والغدد الصماء ورئيس شعبة البحث الطبي والتطوير العلمي بشبكة بطل العرب معتز الطباع، إذ حضرها 35 دارسا.

وحصل الدارسون في الدورة على عدد من المحاضرات علمية المتخصصة تعرفوا من خلالها على وظيفة الغدد الصماء في الجسم البشري، وعلاقتها بهرمونات الجسم، وكيفية آلية إفرازها من مراكز الغدد في جسم البشري بشكل علمي دقيق في مراحل تجهيز الرياضيين المختلفة.

كما خصصت الدورة لبيان آلية عمل الهرمونات الناحية الفسيولوجية والكيميائية والعلمية، إضافة إلى الفرق بين الرجل والمرأة في التركيب الهرموني.

وفيما يخص عالم التغذية، فتعرف الدارس على أساسيات التغذية، وكيفية تصميم برنامجه اليومي، التعريف بأنواع المكملات الغذائية مع بيان أهمية ودور ووظيفة كل واحد منها، علاوة على سبل استخدام المكملات الغذائية وكيفية تناولها والوقت الأمثل لاستخدامه.

وأعرب المشاركون في الدورة من داخل البحرين وخارجها عن سعادتهم الكبيرة بالمشاركة، وتحقيق استفادة كبيرة من المخرجات.

وقال الدارس محمد عجور إن معتز الطباع قدم دورة جميلة ومليئة بالمعلومات القيمة. وأشار علي حسين إلى أن منسق الدورة صالح العمار ساهم في إنجاح هذه الدورة التي تزخر بالمعلومات المفيدة. وقدم طالب الحلال شكره لمعتز ولأكاديمي فلكس على التعاون لإنجاح الدورة.

وأكد منسق الدورة صالح العمار أن الاستفادة كانت كبيرة للمشاركين، مشيرا إلى أن الطباع يعتبر من المحاضرين المميزين في هذا الجانب، والذي أضاف الكثير للدارسين.