+A
A-

تخفيض رأس مال شركتين باستثمارات أجنبية

قدمت شركتان طلبًا إلى مركز المستثمرين لتخفيض رأس مالهما من 70 ألف إلى 21 ألف دينار، أي ما نسبته 70 % في رأس المال، وفقًًا للجريدة الرسمية.

وأعلن المركز عن تقدم مالك الشركة ذات المسؤولية المحدودة التي تحمل اسم “فاب لينكس للاستشارات” طلبًا الأسبوع الماضي لتخفيض رأس مالها من 20 ألف دينار إلى ألف دينار، بنسبة تخفيض 95 % من رأس المال.

ووفقًا للبيانات المنشورة على موقع مركز المستثمرين، فإن رأس مال “فاب لينكس للاستشارات” بلغ 20 ألف دينار قبل تقديم طلب التخفيض، باستثمار أجنبي 13.6 ألف دينار بنسبة 68 %، و6.4 ألف دينار استثمار محلي بنسبة 32 %.

وتعمل الشركة التي تأسست في 26 مايو 2011 بأنشطة الخبرة الاستشارية الحاسوبية وإدارة المرافق الحاسوبية وأنشطة البرمجة الحاسوبية.

وأظهرت البيانات أن مالك شركة الشخص الواحد التي تحمل اسم “باك اون ذا موف اوستيوباتو” قدم طلبًا لتخفيض رأس مالها من 50 ألف دينار إلى 20 ألف دينار، بنسبة تخفيض 60 %.

وبلغ رأس مال “باك اون ذا موف اوستيوباتو” 50 ألف دينار قبل تقديم طلب التخفيض، باستثمار أجنبي بنسبة 100 %، وذلك وفقًا للبيانات المنشورة على موقع مركز المستثمرين. وتمتلك الشركة التي تأسست في 27 يناير 2014 مركز للطب البديل.

وعلى صعيد متصل، اتضح من البيانات الرسمية المنشورة في الجريدة الرسمية تقدم 27 شركة بطلبات تتضمن تغيير شكلها القانوني وتحويل نشاطها، كالآتي: 12 شركة طلبت تحويلها من مؤسسة فردية إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، و8 شركات طلبت تحويل نشاطها من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة الشخص الواحد، كما طلبت شركتان مصنفتان شركة الشخص الواحد بطلب لتحويل نشاطهما إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، وتغيير نشاط شركة ذات مسؤولية محدودة إلى مؤسسة فردية، وتحويل نشاط مؤسسة فردية إلى شركة تضامن، وكذلك تغيير نشاط مؤسسة فردية إلى شركة الشخص الواحد، وتحويل نشاط فرع من مؤسسة فردية إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، وأيضًا تحويل نشاط شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة تضامن.

وأعلنت 26 شركة تقدمت بطلبات تحويل نشاطها عن رأس مال الشركات الجديدة، والتي تراوحت ما بين 150 دينارًا و250 ألف دينار، بمجموع 984.7 ألف دينار، في حين لم تفصح شركة واحدة عن رأس مالها الجديدة.