+A
A-

الأمين: بدء إنشاء مصنع الحبوب سبتمبر المقبل

كشف عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين، رئيس لجنة قطاع الأغذية والزراعة، خالد الأمين، عن البدء بالأعمال الإنشائية في مشروع مصنع الحبوب الغذائية بمنطقة الحد خلال شهر سبتمبر المقبل، بحجم استثمار كلي يبلغ 14 مليون دينار.

وأوضح الأمين في تصريحات صحافية على هامش لقاء تشاوري في بيت التجار أمس، أن المرحلة الأولية من إنشاءات المصنع ستوفر 30 فرصة عمل، لافتا إلى أن المشروع يضم مجموعة مستثمرين تبلغ حصصهم الاستثمارية في المصنع 40 % من رأس المال بواقع 15 % لكل من المستثمرين السيريلانكيين والسويسريين و10 % للمستثمرين من الهند، فيما يملك مستثمرون بحرينيون الـ60 % المتبقية، ويملك الشركاء المستثمرين باع طويل في تصنيع الحبوب الغذائية.

وأضاف أن عمليات البناء سوف تستغرق 8 أشهر وستبدأ عمليات انتاج المصنع مباشرة، أي بحلول نهاية النصف الأول من العام المقبل 2018، مؤكدا أن الكميات التي سينتجها المصنع الجديد سيغطي كامل احتياجات المملكة من الحبوب الغذائية، إضافة إلى تصدير ما يتراوح بين 180 و190 طنا يوميا لعدة دول.

وبين الأمين أن من بين الدول المرشحة لتصدير إنتاج المصنع إليها الهند التي تعاني نقصا قدره 6 ملايين طن، وتركيا التي تواجه شحا مقداره 1.5 طن، إضافة إلى كل من الولايات المتحدة والمغرب والصين.