+A
A-

جامعة البحرين: تمديد الالتحاق بالدراسات العليا إلى مطلع سبتمبر

أعلنت جامعة البحرين عن تمديد فترة تلقي طلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2017 - 2018، إلى مطلع سبتمبر المقبل؛ وذلك نزولا عند طلبات الكثير من الراغبين في الدراسة الذين لم يتمكنوا من التسجيل في الفترة الماضية. ودعت عمادة القبول والتسجيل الطلبة الراغبين في الالتحاق بالبرامج المعلنة الذين تنطبق عليهم الشروط إلى مراجعتها في الفترة المتاحة لهم، مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية المطلوبة.

وتضم الدراسات العليا حاليا 26 برنامجا في مختلف التخصصات، بواقع 23 برنامجا للماجستير وثلاثة برامج للدكتوراه موزعة على كليات عدة في الجامعة. وكانت الجامعة أعلنت أخيرا عن طرح 7 برامج جديدة تماشيا مع الإستراتيجية الهادفة إلى تعزيز الدراسات العليا والبحث العلمي.

والبرامج الجديدة هي: ماجستير أمن المعلومات، وماجستير هندسة البرمجيات، وماجستير المحاسبة، وماجستير التمويل، وماجستير إدارة الموارد البشرية، وماجستير الصيرفة والتمويل الإسلامي، وماجستير إدارة الإعمال. ويأتي الإعلان عن البرامج الجديدة في ظل تغييرات تقوم بها عمادة الدراسات العلمية والبحث العلمي؛ بهدف تطوير الدراسات العليا على مستوى البرامج والأنظمة لضمان مخرجات ذات كفاءة عالية. وينتظم حاليا في برامج الدراسات العليا بالجامعة نحو 700 طالب وطالبة في 6 كليات بالجامعة.