+A
A-

تأدية المناسك تقوية لنفوس المنتسبين في الذود عن الوطن

أكد رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة أن بعثة الحرس الوطني لحجاج بيت الله الحرام غايتها أن تعكس الصورة النموذجية التي رسمها الحرس الوطني لمنتسبيه على مستوى الإرشاد الديني، داعياً سموه إلى الحفاظ على إدامة وتطوير هذه البعثة سنوياً بتسخير كافة السبل للراغبين في تأدية مناسك الحج من منتسبي الحرس الوطني.

وأكد سموه لدى استقباله رئيس وأعضاء بعثة الحج السنوية لمنتسبي الحرس الوطني، في مكتبه بمعسكر الصخير صباح أمس، أن الحرس الوطني حرص منذ تأسيسه على حث ودعم منتسبيه لأداء هذه الشعيرة العظيمة، تعزيزاً للوازع الديني في نفوسهم وابتغاء مرضاة الله وتقويةً لنفوسهم على أداء الواجب الملقى على عاتقهم لحمى الوطن ومواطنيه.

وأعرب عن عظيم شكره وامتنانه لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على دعمه المتواصل وحرصه الشامل على تيسير أمور حجاج بيت الله الحرام من منتسبي الحرس الوطني وغيرهم من مواطني المملكة، داعياً الله العلي القدير أن يحفظ جلالته وأن ينعم عليه بموفور الصحة والعافية لما يبذله من جهود لحجيج بيت الله الحرام وتقديم الرعاية الكاملة والمتابعة الحثيثة للحجاج منذ خروجهم وإلى حين عودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

كما أشاد سمو رئيس الحرس الوطني بدور المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين من خلال بذلها جهوداً استثنائية لا تُضاهى في خدمة حجاج بيت الله الحرام وضمان أدائهم لمناسك الحج على أكمل وجه، راجياً سموه من الله عز وجل أن يديم على بلادهم وبلادنا نعمة الأمن والأمان.

بدوره، أكد مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة ، اعتزاز الحرس الوطني بالبعثة السنوية للحج التي تضم مختلف الصفوف القتالية لمنتسبيه، والتي تؤكد شمولية الحرس وتوجهاته ليس فقط على الناحية العسكرية والأمنية، وإنما على كافة الأصعدة التي تساهم في تعزيز ورفع الروح المعنوية لدى منتسبيه.

كما أشاد رئيس بعثة حج منتسبي الحرس الوطني الشيخ راشد الهاجري بتوجيهات سمو رئيس الحرس الوطني لأعضاء البعثة ومتابعة مدير الأركان، والتي انعكست بشكل فاعل على تطوير إمكانياتها المقدمة في سبيل راحة حجاج بيت الله الحرام، مؤكداً أن توثيق صلة العسكريين بالله عز وجل واتباع سنة نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم، أصبح من ركائز الوعي والفكر الذي يتمتع به منتسبي الحرس الوطني.