+A
A-

“البلديات” تفصل مناقصة سور “المحرق الكبرى” عن الحديقة

أفاد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف عن أن الوزارة بصدد استكمال أعمال التصاميم لسور حديقة المحرق الكبرى؛ تمهيدا لطرح أعماله في مناقصة مستقلة كمرحلة سابقة لأعمال إعادة تأهيل الحديقة.

وأضاف: من المؤمل المباشرة في تنفيذ أعمال السور خلال الربع الأخير من العام الجاري، على أن يتم البدء بتنفيذ أعمال الحديقة خلال الربع الأول من العام المقبل.

وقال في بيانه عن آخر المستجدات حول مشروع الحديقة: إن الوزارة تعمل حاليا على تنظيف الموقع وإزالة المباني الداخلية به، وذلك بعد صدور الحكم بإخلاء الموقع من قبل المستثمر السابق، واستلامه من قبل الجهاز التنفيذي لبلدية المحرق.

وذكر أن: الوزارة تعمل حاليا على إعداد المخططات التفصيلية للمشروع، وذلك بعد أن تم عرض التصاميم الأولية على المجلس والحصول على موافقته عليها.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الأشغال والبلديات سبق وأن طرحت مشروع تطوير الحديقة في مزايدة عامة في عام 2012، حيث رست تلك المزايدة على إحدى المؤسسات العقارية في البحرين بمبلغ 19.9 مليون دينار وبدل انتفاع 3.1 مليون دينار طوال مدة العقد. وبعد تسليم الموقع للمستثمر تبين أن هناك صعوبة في إزالة تمديدات الخدمات الأرضية، وتكلفة إزالتها الباهظة، إضافة إلى تعارض المشروع مع مشروع توسعة مطار البحرين الدولي، مما أدى كل ذلك إلى تعطل تنفيذ المشروع.

وبين وزير الأشغال والبلديات في وقت لاحق أن الوزارة لم تقدم الوثائق المطلوبة بشأن التمديدات والبنية التحتية المتعلقة بمشروع حديقة المحرق الكبرى عند طرح مزايدة تطوير الحديقة.

وأكد أن الوزارة ستتولى بنفسها تطوير الحديقة بعد التسوية القانونية مع المستثمر والوصول إلى توافق بشأن التعويض، وذلك بعد إحالة القضية إلى التحكيم.