+A
A-

انطلاق الحملة الوطنية لدعم منتخب ناشئي الطائرة ببطولة العالم

أطلقت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للكرة الطائرة للناشئين (تحت 19 عاما) الحملة الوطنية الإعلامية لدعم منتخبنا الوطني في الاستحقاق العالمي (#كلنا_معاكم) الذي سيقام على أرض المملكة في الفترة من 18 لغاية 27 الشهر الجاري وذلك دعما لمسيرة أبطال العرب في بطولة العالم التي تقام للمرة الأولى بضيافة المملكة.

وأكد نائب رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، مدير البطولة جهاد حسن خلفان أن الحملة التي تأتي بمبادرة من اللجنة الإعلامية للبطولة تهدف إلى حشد الدعم الجماهيري والإعلامي لمنتخبنا الوطني للناشئين “منتخب المستقبل” في البطولة، وجذب أكبر عدد من مشجعي وروابط الأندية وعشاق الكرة الطائرة لمساندة المنتخب في الاستحقاق العالمي.

وأوضح خلفان أن التفاعل الإيجابي الذي لقيته الحملة قبل إطلاقها رسمياً من جانب العديد من حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والحسابات التابعة للأندية والاتحادات المحلية تعكس الحس الوطني في دعم المنتخب بهذا الاستحقاق المهم، مثمناً في الوقت ذاته وسائل الإعلام الأخرى المتمثلة في قناة البحرين الرياضية والصحف المحلية في دعم ومؤازرة المنتخب والتفاعل مع الحملة الوطنية التي ترمي إلى رفع معنويات اللاعبين ومساندتهم لتقديم أفضل النتائج والمستويات.

وأضاف “لطالما كانت الجماهير ووسائل الإعلام داعماً رئيساً للمنتخبات الوطنية كافة التي تلعب على أرض المملكة، حيث إن الدعم الإعلامي والجماهيري يمثل ركيزة أساسية في شحذ همم اللاعبين ورفع معنوياتهم، ولذلك نحن على ثقة كبيرة بالحصول على المساندة والدعم؛ لتحفيز المنتخب على الظهور المشرف في بطولة العالم..”.

 

راصد الجماهير واتحاد السباحة ينضمان إلى الحملة الوطنية

انطلاقا من المسؤولية الوطنية تجاه منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للناشئين حرص حساب “راصد الجماهير” على موقع الإنستغرام المتخصص في لعبة كرة السلة على المشاركة في الحملة الوطنية لدعم المنتخب، والتي تقام تحت شعار #كلنا_معاكم.

وأكد حامد المحاري المسؤول عن موقع راصد الجماهير “نعتز ونتشرف بالمشاركة في الحملة الوطنية لدعم منتخب الناشئين إيماناً منا بأهمية الوقوف مع المنتخبات الوطنية كافة بمختلف الألعاب الرياضية في البطولات التي تقام على أرض المملكة، فهي واجب وطني يحتم علينا دعم هذا المنتخب الواعد، وكلنا أمل بأن يحقق النتيجة المرجوة في تمثيل المملكة خير تمثيل..”.

وعلى صعيد متصل، أكد حرص الاتحاد البحريني للسباحة على الانضمام للحملة الوطنية على حسابه الرسمي بالانستغرام، حيث أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للسباحة، رئيس اللجنة الإعلامية محمد سند الرشيدي بأن اتحاد السباحة حريص كل الحرص على المشاركة في الحملة انطلاقا من الواجب الوطني والتكاتف والتعاون مع جميع الاتحادات الوطنية، مؤكداً أهمية وقوف أفراد الأسرة الرياضية كافة جنبا إلى جنب في مثل هذه البطولات بما يسهم في دعم مشاركة المنتخب من جهة والمساهمة في إنجاح البطولات التي تقام على أرض المملكة من جهة أخرى.

تجهيز صالات البطولة

تقوم لجنة الملاعب بجهود كبيرة في سبيل تهيئة صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة وصالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة بمدينة عيسى الرياضية، حيث بدأت اللجنة في تركيب الأرضية، كما تم البدء في تركيب بعض الملصقات والإعلانات الخاصة بالبطولة والعمل على تهيئة الصالتين من جميع النواحي وذلك مع قرب بدء العد التنازلي لانطلاق الحدث العالمي بتاريخ 18 اغسطس الجاري.

 

تجربة أولى للجنة الإحصاء

عقدت لجنة الإحصاء اجتماعها الأول برئاسة علي السيد، وبحضور مساعد مدير البطولة للشؤون الإدارية محمد الذوادي بمقر الاتحاد؛ لاكتساب المزيد من المهارات الخاصة باستخدام برنامج (VIS) الخاص بالإحصاءات كما تم تدريب تدريب الكوادر الجديدة على استخدام البرنامج.

ويتمثل عمل اللجنة بإجراء الإحصاءات الخاصة بكل مباراة في البطولة، كما سيتم عمل إحصاءات شاملة في نهاية البطولة، ستقوم بتوزيعها بعد كل مباراة على الوفود والإعلاميين، إضافة إلى عمل قوائم اللاعبين التي تسبق كل مباراة، ونتائج المباريات، وإحصاءات أخرى متعددة بنهاية اليوم.