+A
A-

“تنظيم الاتصالات” تطلق وثيقة “الوصلات الثابتة”

  نشرت هيئة تنظيم الاتصالات بالبحرين وثيقة موقف بعنوان “الوصلات الثابتة من نقطة إلى نقطة” وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وذلك في إطار استعدادها لتوفير الترددات الخاصة بخدمات الجيل الخامس (5G) لشبكات الاتصالات المتنقلة ومواكبة أحدث التطورات والمستجدات في قطاع الاتصالات.

وعقدت الهيئة ورشة عمل حضرها مشغلو خدمات الاتصالات والجهات الحكومية ذات العلاقة والشركات المصنعة لأجهزة الاتصالات بالإضافة إلى عدد من موظفي الهيئة المعنيين لمناقشة وثيقة الموقف هذه ومتطلبات المشغلين فيما يخص ترددات خدمات الجيل الخامس.

الى ذلك، قال مدير إدارة الشؤون التقنية والعمليات بالهيئة محمد بن عبدالله النعيمي “إن توفير البيئة التقنية المناسبة لازدهار قطاع الاتصالات أحد أهم أهداف الهيئة الاستراتيجية. وتأتي في سياق توفير البيئة المناسبة لشركات الاتصالات لتقديم خدمات الجيل الخامس (5G) بشكل سلس ومتناغم مع توصيات الاتحاد الدولي للاتصالات. يعد قيام الهيئة بعقد هذه الورشة خطوة استباقية مهمة سعيًا منها نحو تحقيق احتياجات القطاع في البحرين مستقبلاً”.

وأضاف النعيمي: “سعت الهيئة إلى الحد من قبول طلبات الحصول على الترددات الراديوية للوصلات الثابتة (نقطة إلى نقطة) في النطاقات المرشحة من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات لشبكات الجيل الخامس وذلك لتفادي الحاجة لإخلاء النطاقات الترددية من خدمات إضافية، علاوة على الخدمات الحالية متى ما تم تخصيص نطاقات ترددية محددة لخدمات الجيل الخامس والموافقة على ذلك خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019”.