+A
A-

35 مليون دينار كلفة مشاريع جامعة البحرين المستقبلية

اجتمع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف برئيس جامعة البحرين رياض حمزة بحضور وكيل شؤون الأشغال أحمد الخياط ونائب الرئيس للبحث العلمي (رئيس اللجنة المشتركة) علي منصور آل شهاب، حيث تم التباحث في سبل التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارة والجامعة في مختلف المجالات.

وبحث خلف وحمزة في العديد من المشاريع التي تعتزم إدارة جامعة البحرين البدء في تنفيذها خلال الفترة القادمة ونوقشت المجالات التي يمكن لوزارة الأشغال تقديم الدعم الفني والمشورة فيها على غرار مشروع كلية الهندسة، حيث يجري العمل حاليًّا على نقل موقع الكلية إلى الصخير.

وسيتم اختيار أهم المباني من المشروع لتكون ضمن المرحلة الأولى للمشروع التي يتوقع أن تصل كلفتها إلى 17 مليون دينار، حيث إن الكلفة التقديرية للمشروع بأكمله تبلغ 35 مليون دينار تقريبًا.

وفي مجال الطرق تم الاتفاق على أن يتم تنفيذ المواقف المقترحة (المتفق بشأنها سابقًا) فور الانتهاء من وضع المخططات والوثائق المطلوبة، وبالنسبة للطرق والبوابة الشرقية بالصخير تم إنجاز 42 % من مخططاتها التصميمية، مواقف البوابة الشرقية 42 %، مواقف الجامعة في مدينة عيسى 50 %.  كذلك، نوقش مشروع تأهيل مبنى 31 التابع لجامعة البحرين في مدينة عيسى، مبنى كلية البحرين للمعلمين (S22)، دراسة مشروع مجمع تجاري في الحرم الجامعي في الصخير، مشروع مبنى سكني لأعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي في الصخير فور توفر الميزانية.

وقد طلبت شؤون الأشغال توفير مدير لكل مشروع من قبل جامعة البحرين وتحديد الميزانية الفعلية المتوفرة لكل مشروع وتحديد الأولويات لكافة المشاريع ومن ضمنها مشروع عمادة شؤون الطلبة ومشروع المبنى الأكاديمي بجانب الحقوق.

من جانب آخر، كشف رئيس جامعة البحرين أن الجامعة بصدد ترسية مشروع إعادة تأهيل محطة الصرف الصحي بكلفة تصل إلى 166 ألف دينار تقريبًا، وسيتم الإشراف على تنفيذ المشروع من قبل وزارة الأشغال بعد أن توفر جامعة البحرين المخطط المستقبلي المتوقع وعدد المباني المستقبلية.