+A
A-

الترخيص لـ133 شركة بـ1.6 مليون دينار في أسبوع

أوضحت البيانات المنشورة على موقع (سجلات) التابع لمركز البحرين للمستثمرين عن الترخيص إلى 133 شركة جديدة تعمل في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية في المملكة خلال الأسبوع الماضي، بإجمالي رؤوس أموال تصل إلى 1.6 مليون دينار.

وأظهرت البيانات الرسمية لمركز المستثمرين، وهو المركز المسؤول عن الترخيص للشركات الصناعية والتجارية في البحرين، أنه تم تسجيل 130 سجلاً نشطًا دون ترخيص و3 شركات نشطة.

وأشارت البيانات إلى أنه تم تسجيل 67 شركة ذات مسؤولية محدودة دون ترخيص و3 شركات نشطة، و53 سجلاً لشركة الشخص الواحد دون ترخيص، و6 سجلات لشركة تضامن دون ترخيص، وسجلان لفروع لشركة أجنبية دون ترخيص، وسجل واحد لشركة مساهمة بحرينية مقفلة.

وأوضحت بيانات المركز أن أكبر رؤوس الأموال التي تم تسجيلها لشركة دلمون جلف إنتربرايسيز، حيث بلغ رأس المال 2.1 مليون دولار (794 ألف دينار) وتعمل الشركة في بيع وشراء الأوراق المالية [أسهم وسندات] لحساب الشركة فقط، وأنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية.

كما تم إلى شركة إم 2 جي إنوفيشين وبلغ رأس المال المصرح به مليون دينار فيما بلغت قيمة الاستثمار والمدفوع الحقيقي 250 ألف دينار وتعمل الشركة في مجال أنشطة الخبرة الاستشارية في مجال الإدارة، والتجارة العامة، والأنشطة الإدارية وأنشطة الدعم للمكاتب - حاضنات ومسرعات الأعمال. فيما تم الترخيص إلى مصنع الشرق للمنتجات الكهربائية والذي سيعمل في صنع أجهزة الأسلاك وصنع معدات الإضاءة الكهربائية برأسمال 100 ألف دينار، كما تم تسجيل شركة سينما الافنيوز البحرين برأسمال 40 ألف دينار وستعمل الشركة في مجال أنشطة عرض الأفلام السينمائية، وأنشطة إنتاج الأفلام والفيديو والبرامج التلفزيونية، وأنشطة خدمات الأطعمة والمشروبات، وتجارة/بيع الأغذية والمشروبات. وسجل المركز إلى شركة برأسمال 25 ألف دينار، وشركتان برأسمال 20 ألف دينار لكل منها، وشركة واحدة بـ 10.5 آلاف دينار، و12 شركة برأسمال 10 آلاف دينار لكل منها.

وأشارت البيانات أنه تم الترخيص إلى 108 شركات برؤوس أموال مختلفة تتراوح بين 7500 دينار وحتى 50 دينارًا ويصل إجمالي المبلغ إلى 204 آلاف دينار.

كما رخص المركز إلى فرع لشركة أجنبية أميركية وهي “ريدينيس منيجمت سبورت” وتعمل في مجال أنشطة الخبرة الاستشارية في مجال الإدارة وأنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية و إصلاح معدات الاتصالات وتركيب أنظمة التدفئة بالكهرباء أو الغاز أو الزيت وتركيب الآلات والمعدات الصناعية، كما تم تسجيل فرع لشركة أجنبية فرنسية وهي “اليكتريستسي دي فرانس”  وتعمل في مجال أنشطة مهنية وعلمية وتقنية أخرى.