+A
A-

جامعة البحرين الثالثة خليجياً والخامسة عالمياً في منافسة التحكيم التجاري الدولية

حصد فريق كلية الحقوق بجامعة البحرين المركز الثالث على مستوى دول الخليج العربي، والمركز الخامس على المستوى الدولي في أفضل مذكرة عن المدعي، في منافسة التحكيم التجاري الدولية في دورتها الخامسة، التي أقيمت في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وتنافس فريق جامعة البحرين مع 134 جامعة، و921 مشاركاً من الطلبة والمشرفين من جميع أنحاء العالم.

وضم فريق جامعة البحرين ستة طلبة هم:  آمنة جناحي، وفاطمة الشامسي، وفاضل الحلاي، ويعقوب محمود، وياسر رفاعي، وحمد الرميحي، الذين عملوا بإشراف وتدريب من الدكتور محمد سعود العنزي الأستاذ المساعد في قسم القانون العام بكلية الحقوق في جامعة البحرين، وزكريا العوضي خريج كلية الحقوق المشارك في المنافسات سابقاً.

 

وحاكى المتنافسون في المسابقة التي نظمها المركز السعودي للتحكيم التجاري دور المدعي والمدعى عليه، وذلك بتقديم مذكرات كتابية، ومرافعات شفهية في قضية تحكيم افتراضية أمام نخبة من المحكمين الدوليين، من شأنها تعزيز البُعد العملي للمعرفة الأكاديمية التي يتلقاها الطالب خلال رحلته الجامعية.  

وبهذه المناسبة، أشاد الدكتور فؤاد محمد الأنصاري رئيس جامعة البحرين، بجهود الفريق الفائز في المنافسة والمشرفين عليه، مؤكداً أن تحقيق هذا المركز المتقدم في المسابقة يعكس قدرات الطلبة، وجاهزيتهم لخوض الحياة العملية، والترافع أمام المحاكم البحرينية، وهو الأمر الذي يدل على قوة البرامج التي تطرحها كلية الحقوق وجودة خريجيها.

وكان فريق كلية الحقوق بجامعة البحرين قد شارك في مسابقة المحكمة الصورية، التي عقدتها كلية القانون الكويتية العالمية في مقرها بالكويت في الأسبوع الأول من شهر مارس الماضي، وتمكن من التقدم ليكون من ضمن أفضل ثمانية فرق في المسابقة، والوصول إلى المرحلة ما قبل النهائية.