+A
A-

يتعاون الأفنيوز-البحرين مع شركة Yellow Door Energy في تقديم مشروع الطاقة الشمسية المستدامة

يفتخر الأفنيوز-البحرين،  أكبر مركز تجاري على الواجهة البحرية في مملكة البحرين، بالإعلان عن مبادرة رائدة بالتعاون مع شركة  Yellow Door Energy - الشريك الرائد في مجال الطاقة المستدامة للشركات والمؤسسات  لتنفيذ مشروع متطور لحلول الطاقة المستدامة. وتبلغ سعة المشروع 3.5 ميجاوات،  تتضمن تركيب أكثر من 6,000  لوحهَ شمسية على جميع أنحاء مواقف السيارات الخارجية في الأفنيوز-البحرين، مما يعزز التزام الأفنيوز-البحرين بالرعاية البيئية.

من المقرر بدء أعمال المشروع في القريب العاجل ومن المتوقع إكماله في الربع الأخير من عام 2024، وسيتم تغطية 1,025 موقف، بمساحة إجمالية قدرها 23,500 متر مربع. ومن المتوقع أن ينتج المشروع أكثر من 5.8 مليون كيلوواط – ساعة من الطاقة النظيفة في السنة الأولى، مما يعادل تجنب 4,000 طن متري من الانبعاثات الكربونية. وذلك يعزز جهود المجمع الريادية للاستدامة. 

أعرب السيد فراس بركات، مدير المركز التجاري في الأفنيوز البحرين، عن هذه الشراكة، و قال: "نحن فخورين بالتعاون مع شركة  Yellow Door Energy  في هذه المبادرة الرائدة. إن مشروع الطاقة الشمسية هو شهادة على التزامنا بالمسؤولية البيئية والتنمية المستدامة. ومن خلال تسخير ضوء الشمس لتلبية احتياجاتنا من الطاقة، فإننا نخطو خطوات حثيثة نحو مستقبل أفضل."

من جهته عبر السيد هاني مجذوب،  نائب رئيس أول للتطوير التجاري في شركة Yellow Door Energy، عن سعادته بالمشروع قائلاً: "نتشرف بالشراكة مع الأفنيوز- البحرين من خلال توقيع اتفاقية شراء الطاقة الشمسية (PPA). ويشكل هذا التعاون مشروعنا السادس في البحرين، مما يرفع حجم مشاريعنا للطاقة الشمسية إلى أكثر من 30 ميجاوات. وبصفتنا الشركة الرائدة في تطوير الطاقة الشمسية في البحرين، تظل شركة Yellow Door Energy  ثابتة في التزامها بتمكين المؤسسات من خفض تكاليف الطاقة وتعزيز القدرة التنافسية وخفض انبعاثات الغازات الدفيئة"

تماشياً مع رؤية مملكة البحرين 2030 للحد من انبعاثات الكربون وتقليل التلوث وتعزيز مصادر الطاقة الأكثر ملاءمة. يفتخر الأفنيوز-البحرين بقيامه بدور قيادي في هذه المبادرات. منذ عام 2018، تم تجهيز مبنى موقف السيارات بنظام الطاقة الشمسية الكهربائية، مولداً 250 كيلوواط، والذي يقلل من انبعاثات الكربون بمقدار 300 طن متري سنويًا.