+A
A-

الصيرفي: معدل إقامة السائح ارتفع أكثر من 3 أيام

أكدت وزيرة السياحة فاطمة الصيرفي اهتمام الحكومة الكبير بالقطاع السياحي، عبر تنويع المدخلات في الناتج المحلي الاجمالي. كما بينت زيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الاجمالي مقارنة بالعام 2023 بزيادة بنسبة 32 %، وأن معدل إقامة السائح زاد في الفترة الاخيرة لأكثر من 3 أيام. كما أكدت وجود قابلية كبيرة لاستثمار القطاع الخاص في القطاع السياحي، حيث إن هنالك 11 فندقا يتراوح تصنيفها بين فئة 4 و5 نجوم ستفتح في مملكة البحرين. من جهته، أكد النائب حسن ابراهيم وجود فرص كبيرة لتحقيق العديد من العوائد في مجال السياحة، مؤكدا ضرورة استغلال الفرص المتوافرة بطرق صحيحة لرفد الميزانية العامة للدولة.
وأوضح أن رفع نسبة العوائد السياحية في البحرين يجب أن يتحقق عبر استراتيجيات واضحة ذات أهداف محددة.
ولفت في رده على إجابة وزيرة السياحة فاطمة الصيرفي على سؤاله المتعلق بالبرامج والأنشطة والفعاليات التي تعمل عليها استراتيجية الوزارة حتى العام 2026، إلى نجاح مملكة البحرين، وأن مملكة البحرين نجحت في إقامة جميع الفعاليات التي احتضنتها، مثل سباق البحرين للجائزة الكبرى لطيران الخليج (الفورمولا 1)، الأمر الذي يؤكد ضرورة التوسع واستقطاب مزيد من الفعاليات على مدار السنة.
وأكد إبراهيم أن استضافة مملكة البحرين أعمال الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي العام الماضي، كانت من أفضل المؤتمرات على مستوى العالم، حيث إن جميع الوفود التي شاركت من 150 دولة، أشادت بتنظيم مملكة البحرين، الأمر الذي يوجب استغلال مركز البحرين العالمي للمعارض لاحتضان مزيد من الفعاليات العالمية المهمة.
وشدد على ضرورة زيادة التنسيق بين كل من وزارة السياحة وبقية الوزارات ومن بينها وزارة الخارجية، والتنسيق مع السفارات في الخارج للترويج لمملكة البحرين عبر مكاتب السفر الموجودة، أو عبر إيجاد آلية لتحقيق هذا الهدف.