+A
A-

“بنفت” تعلن عن خاصية جديدة للتحقق من الهوية لمستخدمي “بنفت بي”

أعلنت شركة بنفت، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمة المعاملات المالية الإلكترونية في مملكة البحرين، عن إطلاق خاصية جديدة للتحقق من الهوية (IDV) لتطبيق بنفت بي. وتمثل هذه التكنولوجيا المتقدمة تطورًا ملموسًا في بروتوكولات الأمن، بما يوفر لمستخدمي بنفت بي مزيدا من الحماية، وضمان معاملات دفع من دون أي متاعب. 
وتشتمل خاصية التحقق من الهوية على مزايا عديدة لكل من بنفت ومستخدميها، عبر تطبيق عملية للتحقق مكونة من خطوتين؛ للتأكد من صحة هوية مستخدمي بنفت بي. وتنطوي هذه العملية على عملية مصادقة لوثيقة هوية حكومية مع التقاط صورة سيلفي من جهاز المستخدم. إضافة إلى ذلك، يمكن الاستفادة من هذه الميزة مجانًا، ما يعني تعزيز الأمان من دون أي أعباء مالية على المستخدمين. 
وعبر التحقق من وثائق المستخدم عبر عملية مصادقة وثيقة الهوية، تعد خاصية التحقق من الهوية بمثابة حاجز ضد عمليات الاحتيال، بما يمنع أي دخول غير مصرح به إلى حسابات بنفت بي، ويحمي البيانات المالية المهمة. وتساعد عملية التحقق المكونة من خطوتين على تأكيد هوية حامل الحساب من ناحية، فضلا عن تعزيز الأمان من ناحية أخرى، عبر منع الأشخاص غير المصرح لهم من دخول حسابات بنفت بي، حتى إذا كان لديهم بيانات الدخول. 
وفي هذا الصدد، قال المدير العام المساعد - الخدمات وتطوير الأعمال في شركة بنفت أحمد المهري “يحظى أمان وثقة عملائنا بأهمية كبيرة لدينا، وهو ما يؤكد حرصنا على إطلاق خاصية التحقق من الهوية لمستخدمي بنفت بي. ففي حالة حصول المحتال على كلمة المرور لمرة واحدة للمستخدم (OTP)، فإن خاصية التحقق من الهوية تمثل طبقة إضافية من المصادقة. هذه الآلية المرنة تلعب دورًا مهمًا في منع الدخول غير المصرح به لمحفظة المستخدم، ومن ثم حماية معلوماته المالية”. 
وأضاف “هذه الخاصية المبتكرة تضيف طبقة قوية من الحماية لحسابات المستخدم ومعلوماته المالية، ومن ثم تمكينه من إنجاز معاملاته بثقة واطمئنان”.