+A
A-

تأخر الميزانية يعطل مشروع الصرف الصحي في درة المحرق

أكد وزير الأشغال إبراهيم الحواج حرص الوزارة  على تعزيز التنسيق والتواصل المستمر مع المجالس البلدية وامانة العاصمة بما يسهم في ضمان سير المشاريع و الخدمات وفق الخطط المقررة. 


وقال الوزير "قمنا بالتسوية الترابية في  درة المحرق مما يمهد للمنطقة لمشروع الصرف الصحي والتي تعمل الوزارة على التصاميم التفصيلية وفي حال اقرار الميزانية سيتم البدء فيه.

وأكد في رده على أسئلة نيابية  أن درة المحرق مقبلة على مخطط عام بما فيها المنافذ كما وان  مشروع المحرق الدائري والذي سيكون بـ4 مسارات في كل اتجاه و سيتم الإعلان عنه عما قريب ضمن احد المشاريع الاستراتيجية للطرق  في المملكة.

وفيما يتعلق بمشاريع البنية التحتية كالصرف الصحي والطرق، ذكر  أن الوزارة تاخذ عددا من المعايير بالاعتبار منها نسبة التعمير، الميزانيات المعتمدة، الجاهزية الفنية والتي تعني وجود خطوط رئيسية ناقلة تستوعب التدفقات من هذه المناطق.

من جانب آخر، أكد  الوزير حرص  الوزارة  بأن تكون الحلول بالنسبة للبنى التحتية شاملة ومتكاملة، مؤكدًا طرح مشروعين أساسيين لكل من مجمع 1016 و1203 في مدينة حمد حيث سيكون هناك مشروع للخط الرئيسي الناقل للصرف الصحي من مدينة حمد الى الخط الرئيسي في منطقة بوري وبعدها يصل الى محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي إذ سيتم البدء فيه عما قريب