+A
A-

“المنامة لحقوق الإنسان” يدعو لعدم تسييس وفاة النزيل

أعرب مركز المنامة لحقوق الإنسان عن تعازيه لأسرة النزيل المتوفى في مركز الإصلاح والتأهيل بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة أثناء ممارسة رياضة كرة القدم، منوها بشفافية مركز الإصلاح والتأهيل والنيابة العامة بإطلاع الرأي العام على تفاصيل ما تعرض له المتوفى والإجراءات التي تم اتخاذها وإثباتها بتسجيل الكاميرات الخاصة بالمركز، والتي سجلت واقعة سقوط النزيل مغشيا عليه أمام زملائه من النزلاء.
وبشأن بيان المستشفيات الحكومية، أشار مركز المنامة لحقوق الإنسان إلى أنه تم الاطلاع في السابق على مدى تطور الخدمات الصحية الحكومية التي تقدمها لنزلاء مركز الإصلاح والتأهيل، والتي تترجم الحق في العلاج الجيد وفق ما ينص عليه دستور مملكة البحرين والعهد الدولي للحقوق الاجتماعية والاقتصادية.
يذكر أن الخدمات الطبية التي توفرها وزارة الصحة للنزلاء توجد في كل مبنى من مباني مركز الإصلاح والتأهيل، وتشمل عيادة طبية مستقلة مزودة بكل المعدات والأجهزة الطبية وبوجود أطباء واستشاريين وخدمات الإسعاف، وبالإمكان التعامل مع المراجعة الطبية والحالات الطارئة.
ودعا المركز إلى أهمية انتظار نتائج إجراءات التحقيق التي باشرتها الأمانة العامة للتظلمات في إطار اختصاصها القانوني وعدم تسييس حالة الوفاة وحقوق الإنسان لطمس الحقائق وتأويلها إلى مسارات لا ترتقي إلى احترام حرمة الميت ومشاعر أسرته.