+A
A-

رمضان في دبي.. عامرٌ بالتقاليد والسعادة

تقدم دبي لسكانها وزوارها فرصة الاستمتاع بمجموعة من التجارب الاستثنائية خلال شهر رمضان عبر جدول فعاليات غني بالتجارب والأنشطة الثقافية الفريدة من نوعها، ضمن فعاليات حملة “رمضان في دبي” هذا العام، إذ تتحول المدينة إلى وجهة للاحتفالات المبهجة بقدوم الشهر الفضيل، بكل ما تحمله المناسبة من تقاليد وأصالة، وبما يعكس المكانة الرائدة لدبي كأفضل مدينة في العالم للعيش والزيارة، بمختلف المناسبات.
ويأتي إطلاق حملة “رمضان في دبي” استجابة لتوجيهات الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، الذي وجه بإطلاق الحملة الرامية إلى إبراز المظاهر الاحتفالية التي تتزين بها الإمارة احتفالاً بحلول الشهر الفضيل، بكل ما تحمله المناسبة من روحانيات وعادات وتقاليد اجتماعية أصيلة، وذلك تحت مظلة واحدة من خلال الحملة، بما يضمن أعلى مستويات التنسيق، ويكفل تسليط الضوء على المشهد الاحتفالي المتميز للمدينة على مدار أيام شهر رمضان.
وفي إطار حملة “رمضان في دبي”، تقدم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بدائرة الاقتصاد والسياحة مجموعة من الفعاليات والأنشطة في مختلف أنحاء المدينة حتى عيد الفطر، إذ يمكن لسكان دبي وزوارها الاستمتاع باحتفالات ليس لها مثيل على مستوى العالم.
وتنبض مدينة دبي بالحياة لتمنح السكان والزوار فرصة قضاء أسعد اللحظات معاً في كل ركن من أركان المدينة التي تتألق باحتفالات وتجارب استثنائية خلال رمضان. ولخلق ذكريات لا تُنسى، يمكن لمواطني أكثر من 200 جنسية المشاركة في هذه الاحتفالات بمختلف أنحاء المدينة.
وتقدم دبي تشكيلة واسعة من وجبات الإفطار والسحور والأسواق الرمضانية الخارجية وفعاليات الترفيه العائلي والفعاليات المجتمعية والتجارب الثقافية وتجارب الإقامة الفندقية للأشخاص من جميع الأعمار، ما يعزز روح التعاون والتواصل المجتمعي تماشياً مع قيم الشهر الكريم.
من جهته، قال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بدائرة الاقتصاد والسياحة أحمد الخاجة: “يعد شهر رمضان مناسبة مثالية لمشاركة أسعد اللحظات مع الأهل والأصدقاء. وفي ظل جدول فعاليات مزدحم بالتجارب المتنوعة، تقدم حملة رمضان في دبي للأشخاص من مختلف الأعمار والجنسيات فرصاً لا حصر لها لاحتضان تجارب جديدة والاستمتاع بثقافة دبي وتراثها الغني في هذا الشهر الكريم”.
وأضاف “نرحب بالجميع للمشاركة في الأجواء المبهجة التي تقدمها المدينة، وتجربة كل ما هو أصيل وفريد من نوعه، والاحتفالات النابضة بالحياة والأنشطة والفعاليات والمأكولات الاستثنائية خلال رمضان”.
وتضيء عروض الألعاب النارية سماء دبي في الفترة من 15 إلى 17 الجاري ومن 29 إلى 31 الجاري،
وتشتهر دبي بكونها واحدة من أبرز وجهات تناول الطعام على مستوى العالم، وتقدم المدينة مجموعة من خيارات الإفطار والسحور التي يمكن للضيوف الاستمتاع بتناولها في أجواء أصيلة سواء بالمطاعم أو في الخيام الرمضانية التي تنتشر في أنحاء المدينة، مع تشكيلة شهية من المأكولات المحلية والعالمية.
ويقدم مهرجان “مأكولات الشارع في رمضان” أجواء مجتمعية نابضة بالحياة لاستكشاف النكهات المحلية والاستمتاع بالطقس اللطيف في الليل مع العائلة والأصدقاء.
وتقام الدورة الثانية من المهرجان في منطقة الكرامة من 22 الجاري وإلى السابع من أبريل المقبل.
وتقدم الخيام الرمضانية التي تنتشر في مختلف أنحاء دبي لسكان المدينة وزوارها أجواءً رائعة تتماشى مع روح الشهر الكريم، إضافة إلى تشكيلة من خيارات الإفطار والسحور، بدءاً من الأطباق العربية التقليدية وحتى المأكولات العالمية التي يمكن التلذذ أثناء الاستماع إلى عازفي العود.
وتوفر وجهات ومراكز التسوق مجموعة من وسائل الترفيه والعروض الترويجية والجوائز والعلامات المحلية والعالمية التي تشتهر بها دبي.