+A
A-

رفض إنشاء مدارس حكومية لمختلف المراحل في مدينة زايد

أفاد وزير التربية والتعليم محمد بن مبارك جمعة أن كتلة الطلبة القاطنين في المجمعات السكنية 718-720 بمنطقة مدينة زايد لا تحقق معايير إنشاء مدرسة جديدة لأي مرحلة تعليمية، حيث يلتحق طلاب المجمعات المشار إليها بالمدارس الكائنة في المناطق القريبة منها. 

وأشار في رده على مجلس بلدي الجنوبية إلى أنه يتم سنويا التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير خدمة المواصلات للطلبة الراغبين بحسب الأنظمة والمعايير المعمول بها، بالإضافة الى تمكين هذه المدارس من كافة الاحتياجات المادية والبشرية اللازمة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. 

وقال إن الوزارة تعمل بموجب خطة استراتيجية في رصد احتياجاتها من المشاريع الانشائية، والتي تقتضي توافر الأراضي المخصصة للبناء، بالإضافة الى استكمال الاجراءات المتعلقة برصد الميزانية اللازمة للإنشاء والتجهيز. 

ولفت الى ان الوزارة تحرص على استخدام التحليل الاستراتيجي بما يتناغم في منهجيته مع التشخيص الجيد للوضع الراهن في المنطقة والاعتماد على بيانات واقع أعداد الطلبة والفصول الدراسية وأعداد المدارس المجاورة مقارنة بالتوزيع الديموغرافي. 

وذكر ان الوزارة تأخذ بعين الاعتبار الزيادة العددية للطلبة في المدارس التي تخدم منطقة مدينة زايد في خططها المستقبلية من المشاريع الإنشائية بما يحقق توازن الكثافات الطلابية في هذه المدارس وفقاً للإمكانيات المتاحة.

وأعرب عن خالص تقديره للجهود التي تبذلها المجالس البلدية، مثمنً حرص الوزارة الدائم على تقديم المقترحات البناءة التي تصب في مصلحة الطلبة.