العدد 5549
الأحد 24 ديسمبر 2023
banner
كورونا من جديد
الأحد 24 ديسمبر 2023

لم أكن أتوقع وأنا الناجية من الإصابة بفيروس كورونا خلال السنوات الأربع الماضية أن أصاب به الآن وبهذه البساطة وبدون مقدمات، حيث شعرت ببرودة تفوق إحساسي الدائم ببرودة مكتبي المعتاد، وآثرت أن أعود للمنزل بعد 4 ساعات قضيتها وأنا أجيب عن تساؤلات الطلبة حول عدد من أمور المحاضرات والمشاريع لاسيما ونحن في الأسابيع الأخيرة من الفصل الدراسي.
عدتً إلى المنزل منهكة جدًّا، بالكاد تناولت وجبة الغداء لتبدأ ملحمة الآلام في المفاصل، الكتف، العمود الفقري، الألم كان شديدًا بالنسبة لي ولا أعلم لماذا قرر زوجي أن نقوم جميعًا بفحص كورونا لتظهر نتيجة فحصي إيجابية وهو ما أثار استغرابي، فقد ظننتُ أن شبح كورونا ولّى، لكنه على الأغلب باقٍ بيننا! فقدان الصوت، البرودة والحرارة، الرجفة، الصداع الشديد، الخمول، أكثر الأعراض التي لمستها في إصابتي، والأصعب من ذلك كله هو عدم تمكني من قضاء الوقت مع صغاري لخوفي من نقل العدوى لهم، وهو إقصاء مقيت لابد منه حرصًا على سلامة الآخرين، فهي مسؤولية واجبة علينا جميعًا.
ومضة
لا مفر من الالتزام بتعليمات التباعد الاجتماعي التي تنشرها وزارة الصحة والاهتمام أيضًا بالغذاء الصحي المناسب وتناول الفيتامينات المكملة، حرصًا على سلامتنا وسلامة من حولنا، فلا تكبر أو عناد في مسألة الصحة، حفظنا الله وإياكم من كل مكروه.
كاتبة وأكاديمية بحرينية

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية