+A
A-

رئيس مجلس الشورى يؤكد الاهتمام والحرص على تعزيز العلاقات البرلمانية بين مملكة البحرين وكندا

 أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أنّ السلطة التشريعية تولي اهتمامًا كبيرًا، وحرصًأ على تعزيز العلاقات البرلمانية مع كندا، وتبادل الزيارات الثنائية، والخبرات التشريعية، والعمل على توحيد المواقف والرؤى تجاه القضايا والموضوعات التي تشهدها المحافل البرلمانية الدولية، مشيدًا بما حققته الدبلوماسية البرلمانية لمملكة البحرين من إنجاز ونجاح مشهود في مد جسود التعاون والشراكة مع برلمانات الدول الشقيقة والصديقة.

جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيس مجلس الشورى، اليوم (الأحد)، سعادة السيد أحمد حسين وزير التنمية الدولية في كندا، بمناسبة زيارته إلى مملكة البحرين، بحضور السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس المجلس، و السيد خالد حسين المسقطي رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالمجلس، و السيدة كريمة محمد العباسي الأمين العام لمجلس الشورى.

وأوضح معالي رئيس مجلس الشورى أنَّ مملكة البحرين ترتكز على أسس ومبادئ راسخة في بناء علاقات دبلوماسية وثيقة مع مختلف دول العالم، وتحرص على الدفع بمبادرات وجهود نشر السلام والتعايش والتسامح بين دول وشعوب العالم كافة.

وأشار معالي رئيس مجلس الشورى إلى أنَّ الشراكات والروابط الوطيدة بين مملكة البحرين وكندا، تتعمق في شتى المجالات التنموية، بما يجسد حرص البلدين على تنامي المصالح المشتركة، وفتح آفاق أرحب أمام تحقيق المزيد من النهضة والتقدم للبلدين الصديقين.

من جانبه، أثنى سعادة السيد أحمد حسين وزير التنمية الدولية في كندا، على الجهود المثمرة التي تبذلها مملكة البحرين لنشر قيم ومبادئ السلام والتسامح والتعايش، وحرصها على ترسيخ الاستقرار وتحقيق المزيد من الأمن والأمان لدول وشعوب العالم، مؤكدًا دعم كندا لمبادرات مملكة البحرين في مجال الحوار والإخاء والتقارب بين المذاهب والأديان.

وأكد سعادة وزير التنمية الدولية أنَّ كندا تفخر بعلاقات الصداقة القائمة مع مملكة البحرين، والممتدة لنحو 50 عامًا، مشيدًا بمستويات التعاون والتنسيق الثنائي بين البلدين الصديقين.