العدد 5367
الأحد 25 يونيو 2023
banner
الأسر المتعففة تنتظركم
الأحد 25 يونيو 2023

ونحن على بعد أيام قليلة من عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليكم وعلى عوائلكم بالخير واليمن والبركات، أذكركم وأذكر نفسي بزيارة الأسر المتعففة ومد يد الخير لهم بكل ما تجود به النفس، وإن كان قليلاً، ففي هذه الأيام، تكون هذه الوقفة الخيرة ذات أمرين، الأول عمل الخير والدعوة له كما أمرنا الله ورسوله الكريم، والثانية مساعدة المحتاجين في أيام هي موعد مع الفرحة، لهم ولأولادهم، فهم ليسوا بأقل من أولادنا لا بالملبس الجديد، ولا بالحق في غداء عيد لذيذ، أو سويعات يقضونها في اللعب بالمجمعات.
طرق أبوابهم به خير وفضل عظيم لكل من يتعنى المسافات والوقت والجهد، وأنا لطالما أؤكد على أهمية فعل ذلك وأولادكم معكم، حتى يروا بأم أعينهم ما يحدث، ويتعلموا العطاء ومساعدة الآخرين، وبأن ليس كل ما لديهم موجود لدى غيرهم.
في هذه الأيام الصعبة، والتي يشوبها الغلاء الفاحش القاصم للظهر، يكون الحد من الكماليات وتعظيم الاهتمام بالأسر المتعففة واجباً أخلاقياً وشرعياً ووطنياً قبل كل شيء، وأي شيء، بأثر طيب، سيتذكره هؤلاء وأولادهم أبد الدهر، فهذه المواقف لا تنسى ولا تطمس من الذاكرة، بل تظل حية في النفس لا تموت.
عمل الخير له أهله، وأنتم له بإذنه تعالى وهو عمل لا تحتاجون به لوسيط بينكم وبين هؤلاء المحتاجين، فزيارتهم بركة، ولقاؤهم كذلك، فلا تفوتوا هذه الفرصة، واغتنموها، وأنا معكم.

*كاتب بحريني

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية