+A
A-

خطة حكومية لطرح منتجات سياحية جديدة

نشرت صحيفة الشرق الأوسط تصريحاً لوزيرة السياحة فاطمة الصيرفي تحدثت فيه عن خطة الحكومة لجذب استثمارات جديدة في القطاع السياحي، عبر طرح منتجات سياحية جديدة.
وأشارت إلى أنه يتم العمل على استهداف 14 سوقاً سياحية في مختلف الدول الشقيقة والصديقة، وفي مقدمتها السوق السعودية، كما يتم الحرص على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص والمكاتب السياحية الدولية، لجذب المزيد من السياح إلى مملكة البحرين، ولديها اتفاقيات سياحية مع أكثر من 100 مكتب سياحي من مختلف دول العالم.
وقالت إن السعودية والبحرين تعاونتا في انتهاج خطة تسويقية سياحية موحدة للترويج للقطاع السياحي في المملكتين كوجهة واحدة، من خلال استخدام أفضل وأحدث الأساليب التكنولوجية والقنوات الترويجية في مجال التسويق السياحي وفتح أسواق جديدة والمشاركة في الفعاليات السياحية الدولية لإبراز المملكتين كوجهة سياحية عالمية تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم.
وذكرت أنه من المرجح أن يشهد البلدان بموجب الاتفاقية بروز عدد من المجالات السياحية الجديدة إلى جانب الفنادق والمنتجعات والمطاعم والمرافق الترفيهية والسياحة العلاجية والسياحة الرياضية.
وحققت السياحة في البحرين في العام الماضي وفق أحدث الإحصائيات إيرادات بلغت 1.5 مليار دينار، مقابل 9.9 مليون زائر، فيما بلغ متوسط الإنفاق اليومي للزائر في البحرين 76 ديناراً بحرينياً، مقابل متوسط إنفاق مستهدف 69 ديناراً بحرينياً.