+A
A-

نقابات العمال يتطلع لإحلال البحرينيين في 20 ألف وظيفة

أكدَّ وليد نصيف الامين العام المساعد للإعلام والنشر بالإتحاد العام لنقابات عمال البحرين بأن الاتحاد يسعى لمتابعة ازمة البطالة وايصال رؤيته لصناع القرار في البحرين، وذلك من أجل ايجاد حل دائم وشامل لبطالة البحرينيين في شتى التخصصات الاكاديمية.

وأضاف نصيف مشددًا على أهمية بحرية الوظائف: ”حسب رؤية الاتحاد العام نرى بأن هناك 40 ألف وظيفة تشغلها عمالة أجنبية برواتب تفوق 700 دينار، وحسب آخر احصائية في مارس الماضي من الهيئة العامة للتأمين الاجتماعى هناك اكثر من 19 ألف موظف اجنبي يتقاضى اكثر من 1000 دينار“ .

وبيّن بأن رؤية الاتحاد العام تهدف إلى إحلال البحرينيين بدل الأجانب في 20 الف وظيفة خلال 4 سنوات، وذلك كفيل بحل مشكلة البطالة وضخ مبالغ كبيرة لصناديق التأمين التقاعدية التي تعاني من العجز الاكتواري،  بالإضافة لضخ مبالغ كبيرة لصندوق التعطل الذي بدوره يصبح احتياطياً وغير مستنزف.

واختتم نصيف حديثه مشيرًا الى أن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين يتطلع الى قرار يحل ملف البطالة برؤية شاملة لتوظيف وتشغيل جميع العاطلين في وظائف ذات قيمة مضافة تؤمن لهم الاستقرار والعيش الكريم ويساهم في بناء وطنه وبناء اسرة خاصة به.

كما يعتزم الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بالاحتفال باليوم العالمي للعمال غدًا تحت شعار ”البحرنة قرار“ برعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المعظم، في مركز البحرين للمؤتمرات، بفندق كراون بلازا.

ايماناً من الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بأن عملية القضاء على البطالة تأتي بقرار بإحلال البحريني محل الاجنبي في الوظائف ذات القيمة المضافة التي تؤمّن للبحريني حياة مستقرة وكريمة ويساهم في بناء ورفعة وطنه.