+A
A-

عبدالرحيم يشيد بتوصيات ومضامين المؤتمر العلمي الدولي الأول للرياضة للجميع

سيار يؤكد على أهمية دور الاعلام في نشر ثقافة ممارسة الرياضة وتعزيز قيم المواطنة 

أشاد سعادة السيد عيسى عبدالرحيم رئيس الاتحاد البحريني للرياضة للجميع، رئيس الاتحاد الدولي للرياضة للجميع بمضامين وتوصيات المؤتمر العلمي الدولي الأول المؤتمر العلمي الدولي الأول الرياضة للجميع … أمن مجتمعي، تحت شعار (غاية وإرادة)، والذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة  بالتعاون مع كلية التربية البدنية والاتحاد الدولي لعلوم الرياضة في الفترة من 11 ولغاية 13 مارس الجاري والمقام على هامش فعاليات المهرجان العربي التاسع للرياضة للجميع.
وثمن عبدالرحيم جهود القائمين على المؤتمر العلمي الدولي الأول من مسؤولي الهيئة العامة للرياضة بدولة الكويت، وكلية التربية الأساسية بالمعهد التطبيقي، والاتحاد الدولي لعلوم الرياضة وحرصهم على ضرورة حشد وتعبئة الطاقات العلمية والتكنولوجية لخدمة القضايا القومية المتمثلة في تعزيز مفهوم الرياضة للجميع وكأسلوب حياة. 
بدوره، أكد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن سيار على دور الاعلام الرياضي في تعزيز مفهوم الرياضة للجميع وكأسلوب حياة، إذ تسهم وسائل الإعلام والمؤسسات الإعلامية في نشر ثقافة ممارسة الأنشطة الرياضية وتعزيز قيم المواطنة لدى كافة أفراد المجتمع. 
جاء ذلك على هامش انعقاد أعمال اليوم الثاني من المؤتمر العلمي الدولي الأول الرياضة للجميع … أمن مجتمعي، تحت شعار (غاية وإرادة)، والذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة  بالتعاون مع كلية التربية البدنية والاتحاد الدولي لعلوم الرياضة في الفترة من 11 ولغاية 13 مارس الجاري، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمحاضرين والخبراء من الوطن العربي.
وشدد سيار على ضرورة إشراك الاعلام الرياضي في غرس قيم الانضباط والاحترام والمواطنة والعمل الجماعي من خلال دورها في نشر الوعي ومنع الصراعات والحد من التوترات باعتبار الرياضة جسراً يمكن من خلاله احراز تقدم حقيقي في تحقيق المساواة والقضاء التمييز ومتنفس للترويح والترفيه ومتعة للنفس وراحة للعقل وصحة للجسم. 
وأشار سيار إلى أن الإعلام الرياضي يعد أحد وسائل المؤسسات الدولية والحكومية في التأثير على الأفراد والمجتمعات بمختلف وسائلها المسموعة والمرئية والمكتوبة والحديثة المتمثلة في وسائل التواصل الاجتماعي، إذ يلعب المؤثرون الإعلاميون دوراً حقيقاُ في نشر الثقافة الرياضية بين الجمهور، والتشجيع على ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها من خلال تعريف الجمهور بالقواعد والقوانين الخاصة بالألعاب والأنشطة الرياضية المختلفة التي قد تطرأ عليها، بالإضافة إلى تثبيت القيم والمبادئ والاتجاهات الرياضية.
ورفع سيار عدة توصيات بهذا الشأن تلخصت في الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصال في زيادة محو الأمية الرياضية والبدنية وتهيئة فرص المشاركة الإيجابية للممارسة والمنافسة، إلى جانب بناء القدرات في مجال استعمال هذه التكنولوجيا في تحصيل الناس على مستويات متقدمة في مجال الرياضة للجميع. 
وأوضح سيار في معرض توصياته أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال الرياضة للجميع والصحة تتمثل في الالتزام بإشراك الاعلام الرياضي في إطار التوعية واستغلال مختلف منصاتها الحديثة والتقليدية وفق ما نصت عليه الأبحاث والدراسات والمرتكزة على توفير برامج تأهيل وتدريب القيادات في مجال الرياضة للجميع. 

إنطلاق مهرجان الرياضة للجميع
وانطلقت مسابقات المهرجان العربي التاسع للرياضة للجميع،  والذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة والاتحاد الكويتي للرياضة للجميع، في الفترة من 10 ولغاية 14 مارس الجاري بمشاركة عربية غير مسبوقة بواقع 15 دولة، بمجمع سعد العبدالله للصالات الرياضة المغلقة بإقامة 4 ألعاب رياضية للجنسين. 
وشاركت الوفود العربية المشاركة في فرق مشتركة بينهم في مسابقات كرة القدم، وكرة الريشة وألعاب القوى وكرة الطاولة وكرة الطائرة والايروبك، وذلك في خطوة لترجمة توجيهات القادة ووزراء الشباب والرياضة العرب بتعزيز وحدة الشعوب والعربية وبتفعيل مفهوم الرياضة للجميع كخيار استراتيجي للنهوض بمستوى كل شرائح المجتمع من خلال التوعية بأهمية النشاط البدني وتوسيع قاعدة الممارسين للرياضة وتوفير البيئة الملائمة لتنمية القدرات.