+A
A-

"تنظيم الاتصالات" تصدر ورقة موقف تسلط الضوء على استعداد المملكة لإنترنت الأشياء

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات عن إصدار ورقة بعنوان (ورقة موقف حول إنترنت الأشياء) تحدد المجالات الرئيسية التي تساعد في تطوير (إنترنت الأشياء) بشكل آمن وموثوق في المملكة، وتغطي مواضيع مهمة كالخصوصية، وأمن الشبكات والمعدات، والمرونة، والتراخيص.

وقال فيليب مارنيك، المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات: "الجميع يستخدم العديد من أجهزة إنترنت الأشياء في المنزل والمكتب، ولكن من المتوقع انتشارها مع زيادة استخدامها، مما سيمكن الأجهزة التي كانت غير متصلة سابقا من الاتصال وتبادل المعلومات مع بعضها البعض، وبين مختلف قطاعات الأعمال".

وأضاف أن من شأن إنترنت الأشياء أن تعود بالكثير من الفوائد على المملكة، موضحا أن ورقة الموقف توفر التوجيهات اللازمة للحاصلين على التراخيص والجهات المعنية لضمان حصولهم على الفائدة الكاملة من تطورات إنترنت الأشياء الجديدة بطريقة آمنة وموثوقة.

وعملت الهيئة على أن يظل إطارها التنظيمي قادرا على تمكين المملكة من الاستفادة الكاملة من التطورات الجديدة للتكنولوجيا، بشكل يساعد على أن نكون المكان الذي يزدهر فيه الابتكار.

وتعتبر إنترنت الأشياء جزءا من مبادرات هيئة تنظيم الاتصالات للتحول الرقمي التي تهدف إلى دعم نشر التقنيات المتقدمة لمنفعة المواطنين والمقيمين والشركات والمشاريع في جميع أنحاء المملكة.