+A
A-

الرملي بلا خدمات و تقوية الانارة على طاولة "الاسكان"

أكد عضو المجلس البلدي الشمالي عبدالله عاشور افتقار  ضاحية اسكان الرملي  لأغلب الخدمات الرئيسية حيث لا توجد بها أية محال تجارية توفر المتطلبات اليومية للقاطنين مثل الخباز، المخبز، الصيدلية، حلاق رجالي  صالون  نسائي، برادات، سوبر ماركت، قرطاسية، كافتيريا ومطاعم، مغسلة ملابس، محل للخضار  والفاكهة ، خياط، أجهزة الصراف البنكي وغيرها.

وأشار إلى عدم وجود أية  امور عدة ومن أبرزها مساجد ودور للعبادة في المنطقة، ملاعب لكرة القدم وكرة السلة، حدائق وألعاب للاطفال، صالة مناسبات ومدارس ورياض أطفال.

وقال عاشور: مضت أكثر من سنتان لانتقال الأهالي للمنطقة، ولكن الخدمات مازالت مفقودة ومازالوا الأهالي يضطرون للذهاب إلى المناطق المجاورة أو بعيداً من أجل شراء متطلباتهم.

ولفت عاشور إلى عدم توافر  مواقف ومحطات لباصات وحافلات نقل طلبة المدارس  حيث يضطر  الطلبة والطالبات للوقوف في الأجواء الماطرة وأشعة الشمس الحارقة لانتظار الباصات مؤكداً ضرورة توفير محطات مظللة تقيهم من تقلبات الطقس أشعة الشمس الحارقة.

وذكر عاشور" إنارة الشوارع الرئيسية والطرق الداخلية بحاجة إلى تقوية كونها  تعتمد على الطاقة الشمسية أو استبدالها بالإنارة العادية.، وهذا الأمر بيد وزارة الاسكان والتخطيط العمراني كون  أن هيئة الكهرباء والماء اعتذرت  وأوضحت أن المطلب تابع لوزارة "الإسكان".

كما أكد ضرورة انشاء  سوق  مركزي للمنطقة متمنياً من الجهات المعنية التجاوب وسرعة توفير المتطلبات الاساسية بضاحية اسكان  الرملي.