+A
A-

الإعلان عن النتائج النهائية لـ "أكثر 20 شخصية تأثيرا" الأحد

لليوم السادس على التوالي، استمر الإقبال بصورة مكثفة على التصويت في موقع مبادرة البلاد لأكثر 20 شخصية تأثيراً في الاقتصاد البحريني، حيث سجل الموقع اليوم الجمعة عدد زوار أكثر من 13.6 ألف زائر حتى توقيت كتابة التقرير، وتجاوز اجمالي عدد الزيارات منذ انطلاق عملية التصويت في 15 يناير الجاري وحتى الآن حاجز الـ 274 ألف زيارة.
وكانت قد أعلنت صحيفة البلاد عن تقليص مدة التصويت وإغلاق عملية التصويت يوم الاحد القادم 22 يناير 2023 بدلا من 30 يناير الجاري، والذي تسبب في زيادة الزيارات الراغبة بالتصويت لترشيح كفة ومناصرة العديد من رجال الاعمال وسيدات الاعمال في قائمة التصويت.
كما شهد موقع مبادرة البلاد لأكثر 20 شخصية تأثيراً في الاقتصاد البحريني زيادة في عدد الأصوات الباطلة والعديد من المحاولات للتصويت أكثر من مرة من نفس الجهاز للتأثير على عملية التصويت، وتمكن الفريق التقني بالموقع من التصدي لهذه الأصوات وحذفها، ويتم تحديث قائمة الأصوات وأعدادها لكل شخصية أولا بأول.
وسيتم إغلاق باب التصويت في تمام الساعة الثامنة من مساء بعد غد الاحد الموافق 22 يناير 2023، على ان يتم إعلان النتائج النهائية في نفس الليلة. 
ولاقت المبادرة خلال الفترة الماضية أصداء واسعة في قطاع الأعمال بمملكة البحرين، وتجاوب واسع النطاق مع التصويت من فئات مختلفة. وأعرب عدد كبير من رجال الأعمال وسيدات الاعمال عن حماسهم لهذه المبادرة منذ الإعلان عنها، مشيدين بالأفكار المبتكرة التي تطرحها صحيفة البلاد، لافتين الى أهمية هذه الإحصائيات والمبادرات التي تجعل من "البلاد" مرجعا لكثير من الجهات ومراكز البحوث والدراسات.
وقد أطلقت مؤسسة البلاد الإعلامية مبادرة "أكثر 20 شخصية تأثيراً في الاقتصاد البحريني" وذلك بعد إجراء الدراسات والاتصالات اللازمة.
وتهدف المبادرة الى تقدير الدور البارز والمتميز لرجال وسيدات الأعمال ومساهماتهم في التنمية الاقتصادية لمملكة البحرين، بما يعزز قيم الريادة والتنافسية بين الجميع بهدف خدمة الاقتصاد الوطني ورفعته.
يذكر أن لجنة مستقلة من شخصيات بارزة في البحرين والجهاز الإداري، باشرت مراجعة القوائم المتضمنة لكافة رجال وسيدات الأعمال البارزين، وتم اختيار 50 شخصية منهم لتعرض على القائمة التصويت، ولن يقبل نظام الموقع أي تصويت يشتمل على أقل أو أكثر من 20 شخصية، وستستمر عملية التصويت حتى 22 يناير الجاري.
كما نوهت إدارة الموقع إلى إنه سيتم استبعاد أي شخص يقوم بالتلاعب بالأصوات.