+A
A-

رئيس اتحادي الإعلاميين والمبدعين العرب: البحرين في الصفوف الأمامية ببصماتها المتميزة

قال رئيس اتحادي الإعلاميين العرب والمبدعين العرب عضو الأمم المتحدة الإعلامي أحمد نور إن البحرين دائما ما تكون في الصفوف الأولى ببصماتها المتميزة.
وأشار إلى أن اللجنة المختصة لمنح وسام الإبداع الاقتصادي قد اختارت بالإجماع عبدالنبي الشعلة لاستحقاق الوسام للسنة 2023؛ بسبب مسيرة عطائه وعمله الذي يواكب الرؤية العالمية وأهداف التنمية المستدامة. وفيما يأتي نص كلمة الإعلامي نور في حفل تسليم الشعلة الوسام:
أسعد بوجودي بينكم في هذا الحفل البهيج الذي يؤكد على أن مملكة البحرين بتوجيهات قائدها الحكيم صاحب الجلالة المعظم الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه دائما تكون في الصفوف الأولى ببصماتها المتميزة في مختلف المجالات والتي تحتل مكانة متميزة ورائدة في قلب منطقة الخليج العربي والعالم العربي أجمع.
وجاء اختيار السيد عبدالنبي الشعلة نتيجة للجهد المستمر والمثابرة الفعالة ليحصل على وسام الإبداع الاقتصادي بإجماع لجنة الاختيار، وهو شخصية اقتصادية مؤثرة على المستوى الوطني.
هذا الاختيار الذي صادف أهله جاء عن مسيرة عمل وعطاء متميزة تواكب الرؤية العالمية وأهداف التنمية المستدامة وأجندة 2030 وتدعم المسؤولية المجتمعية؛ لذا فإن الاتحاد بصفته عضوا استشاريا بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، قد قام بإطلاق مبادرة "وسام الإبداع الاقتصادي"؛ لتسليط الضوء على دور الاقتصاد والاقتصاديين العرب في دعم أجندة 2030، والسعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الرؤى الجديدة والخلاقة، وذلك في إطار توصيات وتوجيهات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة لأعضائه من المنظمات.
كما أن هذه المبادرة ستسهم في دفع عجلة التنمية وتشجيع كافة السبل الاقتصادية وتشجيع النماذج الفعالة التي لها دور مؤثر في مجتمع الاستثمار الإقليمي والدولي، وتفعيل هذا الدور وخلق آليات من شأنها إبراز الآليات المتبعة كنماذج ناجحة وفعالة لمواجهة البطالة وتحدي الفقر والجوع.
ننتهز هذا الجمع الكريم لندعو أصحاب الأعمال والمعنيين بالانضمام إلى هذه البادرة البناءة وتفعيل دورها من أجل تحقيق ما نصبو إليه من أهداف.