+A
A-

نائب رئيس “أرامكو” يكرم الفائزين بجائزة “وئام” في “مينتكون 2022”

نظمت لجنة المرأة في الصناعة وإدارة الأصول (WIAM) في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط السادس للصيانة والاعتمادية وإدارة الأصول “مينتكون 2022” مساء (الإثنين)، حفل تكريم الفائزين بجائزة وئام (WIAM)، بحضور نائب رئيس شركة أرامكو السعودية، فهد العبدالكريم، حيث تم تكريم الذين يظهرون التميز والريادة في مؤسسات الصناعة وإدارة الأصول.
وصرحت رئيسة لجنة المرأة في الصناعة وإدارة الأصول (WIAM) في المؤتمر، سماح الحمد لـ “البلاد الاقتصادي” أن جائزة (WIAM) لتحفيز المرأة في العمل بمجال الصيانة والاعتمادية وإدارة الأصول، تتضمن 3 فئات هي الجائزة المهنية الناشئة، جائزة المرأة المتميزة للإنجاز، وجائزة تمكين المرأة، وقد شهدت هذه الجوائز إقبالا كبيرًا على التقديم عليها، وقد كان الفائزون من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.
وأوضحت أن الجائزة المهنية الناشئة للمهندسات العاملات في مجال الصيانة والاعتمادية وإدارة الأصول، لفترة تتراوح ما بين 5 و10 أعوام، وقد فازت بهذه الجائزة 5 سيدات. أما جائزة المرأة المتميزة للإنجاز، فهي موجهة للمهندسات والعاملات في المجال لفترة تتجاوز 15 عامًا، وقد فازت بها 3 سيدات، لافتة إلى أن فئة جائزة تمكين المرأة موجهة للجنسين ممن ساهموا في تمكين المرأة في مجال العمل الصناعي، وقد فاز بها 3 أشخاص (رجلان وامرأة).
إلى ذلك، أعربت رئيسة جمعية المهندسين البحرينية رائدة العلوي عن فخرها بكون الجمعية عضو مؤسس لهذا المؤتمر منذ بداياته ووصل في هذا العام للنسخة السادسة، والذي يعد من أكبر المؤتمرات العالمية في مجال الصيانة والاعتمادية.
وأشارت إلى أن المؤتمر والمعرض شهد حضورًا مضاعفًا عن النسخة الخامسة، ما يثبت قدرة جمعية المهندسين البحرينية على تنظيم مؤتمرات عالمية بهذا المستوى، وذلك نتيجة لخبرة متراكمة على مدى السنين، مضيفة أن الجمعية اعتادت على إقامة مؤتمرات بهذا الحجم، إلا أن هذا المؤتمر يعد من أكبر المؤتمرات، مهنئة جمعية المهندسين والجمعية الخليجية للصيانة والاعتمادية على نجاح المؤتمر، معربة عن أملها بأن تكون النسخ القادمة من المؤتمر أكبر خصوصًا أن المؤتمر في نسخته الحالية تحول ليصبح مؤتمرًا دوليًا. وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في حفل جائزة وئام لتكريم المرأة العاملة في الصناعة ومجال الصيانة خصوصا، وقد كرمت العديد من الشخصيات النسائية الشابة لمساهمتهن في هذا المجال، مشيرة إلى أن حفل التكريم مساء أمس الأول (الإثنين) شهد جلستين رئيستين لإعطاء نموذج للشابات المقبلات على الصناعة.