+A
A-

نائب الرئيس لشركة أرامكو السعودية: يجب الاستثمار في الموارد البشرية وتأهيلها للعمل في قطاع الصيانة والاعتمادية

قال نائب رئيس شركة أرامكو السعودية المهندس فهد العبدالكريم ”يُعتبر قطاع الصيانة والاعتمادية جزءا مهما سواء للمصانع أو القطاعات الإنشائية وغيرها من القطاعات الصناعية، لاسيما وأننا نلمس اليوم التطور الكبير والمتسارع في مجال الصيانة والاعتمادية والذي نرجعه إلى التطور في الثورة الصناعية الرابعة”.
جاء ذلك أثناء حديثه مع “البلاد”، على هامش افتتاح المؤتمر والمعرض السادس للصيانة والاعتمادية وإدارة الأصول “مينتكون 2022” مساء أمس الأول الأحد بفندق الخليج.
ووصف فهد العبدالكريم مساعي دول المنطقة فيما يتعلق بمواكبة الثورة الصناعية الرابعة بالمساعي الجيدة والطيبة، معتبرا إياها من الدول المتقدمة بهذا الجانب، وأضاف ”أن الثورة الصناعية الرابعة تتطور بشكل سريع ونستطيع القول بأننا اليوم استطعنا أن نزيح السطح الأساس في مشروع التنمية في الثورة الرابعة وندخل إلى الأعماق رغم اتساع هذا المجال”.
ويرى العبدالكريم أن الذكاء ليس مجرد الاستثمار في هذه الثورة دون النظر والانتباه إلى كيف سيعود هذا الاستثمار بالمنفعة على المؤسسة والمصنع بالشكل المطلوب الذي يخدم هذه المؤسسة أو المصنع من حيث تخفيض التكاليف، كذلك الاستثمار في الموارد البشرية هي النقطة التي يجب الاهتمام بها والانتباه لها.  
ولا يرى نائب رئيس شركة أرامكو السعودية فهد العبدالكريم أن دول المنطقة تواجه تحديات ضخمة في مجال الصيانة والاعتمادية، إذ يراها من المجالات الناجحة جدا، ولكن هناك نقاط يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار للاستثمار فيها كتطوير وتأهيل الموارد البشرية التي ستعمل بهذا المجال.